التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة العقبة 2021 عبر موقع الاحلام ،تعتبر مدينة العقبة من أهم مدينة وميناء في الاردن وذلك بسبب موقعها على خليج البحر الأحمر وقربها من منطقة الأردن الحرة، كما أنه من أقدم المدن التي ظهرت بها الحياة البشرية حيث تواجد السكان بها قبل الميلاد ب 4000م، وبالتالي تضم العديد من الآثار التاريخية الهامة، وتضمن لزوارها السياح للتمتع بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المائية وتعتبر هذه المدينة من أنسب المدن السياحة للأشخاص المحبين لروح المغامرة ورياضة الغطس والغوص.

السياحة في مدينة العقبة

السياحة في مدينة العقبة

السياحة في مدينة العقبة

أماكن سياحية في العقبة

  • وأدى عربة.
  • مرصد طيور العقبة.
  • شاطىء برانيس.
  • شاطىء الحفاير.
  • مدينة آيلة.
  • مسجد الشريف حسين بن علي.
  • متحف آثار العقبة.
  • منتزه العقبة المائي.

وادى عربة

يعتبر هذا الوادي من أجمل المناطق الصحراوية في الأردن كما أنه يحتل جزء من وادي الصدع العظيم الذي يوحد بين البحر الميت وخليج العقبة، ويتميز هذا الوادي بأنه توجد به أشكال متنوعة من الحياة البيئية.

مدينة العقبة

وتم تسمية الوادي بهذا الاسم بموجب اتفاقية العربة التى تمت بين إسرائيل التى كانت تحتل هذا الوادى وبين الأردن، ويستطيع السياح التجول في الوادي عن طريق عربات الدفع الرباعي أو ركوب الجمال.

مدينة العقبة 1

والتمتع برؤية الكثبان الرملية والبحيرات المائية والنخيل والتشكيلات الصخرية بفعل الطبيعة، أو حضور الفعاليات والحفلات الفلكلورية التي تقام بها ليلا.

مرصد طيور العقبة

يعتبر هذا المعلم من أهم الأماكن وأشهرها في الاردن حيث أنه ثاني أهم مسار الطيور المهاجرة في العالم حيث ياتى إلى هذا المكان ما لا يقل عن 200 نوع من الطيور الأمر الذي جعلها.

مرصد طيور العقبة 1

تقع ضمن قائمة منظمة بيرد لايف انترناشيونال العالمية لحماية الطيور، ويستطيع السياح التجول وسط الأشجار الضخمة للبلوط والمسطحات والبحيرات المائية والاستمتاع بمشاهدة مختلف أنواع الطيور النادرة منها والمهددة بالانقراض.

مرصد طيور العقبة

شاطىء برانيس

يتميز هذا الشاطئ البالغ طوله 1 كيلو متر بموقعه على ساحل العقبة الجنوبي وقد تم إنشاء هذا الشاطىء وتصميم على الطراز والمعايير العالمية بمعرفة شركة برانيس للاستثمارات السياحية.

شاطىء برانيس

وتستطيع عند زيارة الشاطئ التجول على الرمال الناعمة أو الجلوس والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء والحصول على حمام شمس أمام المياة الصافية أو ممارسة بعض الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة وسط الشعب المرجانية والأسماك الملونة والمتنوعة أو ركوب الدراجات البحرية.

شاطىء برانيس 1

شاطىء الحفاير

يعرف أيضاً هذا الشاطئ بشاطئ النخيل وهو الشاطئ الوحيد في الأردن الذي يمتد على طول المناطق الداخلية العقبة، ويتميز الشاطئ بالأشجار مثل سحر البلوط والنخيل والمناظر الطبيعية المحيطة به.

شاطىء الحفاير 1

كما أن السياح يستطيعون الاستمتاع بمشاهدة طيور النورس والتشكيلات الصخرية الطبيعية أو الجلوس على الشاطىء والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، أو ممارسة أحد الأنشطة المائية المتنوعة مثل السباحة أو ركوب القوارب والزوارق الشراعية أو ركوب الأمواج.

شاطىء الحفاير

مدينة آيلة

تعرف أيضاً هذه المدينة بمدينة ايلا الإسلامية وتعتبر هى من المدن القديمة التي تحولت إلى مدينة حضارية راقية كما أنها من أولى المدن الإسلامية التي تم بناؤها خارج حدود شبه الجزيرة العربية، وتتميز هذه المدينة بأنها تجمع بين جمال الطبيعة الساحرة وبين الإصابة وعراقة التاريخ وأنها محصنة بالكامل بحصن ضخم يبلغ طوله 4.5 متر.

مدينة آيلة

ويمكنك عند زيارتها التجول بين الأشجار الضخمة من النخيل والبلوط أو الجلوس على الشواطىء ومشاهدة الغروب أو تسلق التشكيلات الصخرية الطبيعية أو السباحة والغوص في المياة الصافية، أو التحول وسط بقايا الآثار التاريخية.

مدينة آيلة 1

مسجد الشريف حسين بن علي

يعد هذا المسجد من اروع المعالم التي توجد في مدينة العقبة ومن أكبر وأشهر المساجد في الأردن حيث تبلغ مساحته 3100 متر مربع، ويتميز الجامع بأن تصميمه يجمع بين التصاميم القديمة والحديثة ووفقا للمعايير والمواصفات العالمية وقد سمى نسبة إلى الملك الشريف حسين.

مسجد الشريف حسين بن علي

ويتميز شمل المسجد من الخارج أنه مصمم على الطراز الاسبانى القديم و الأموي ولكن بشكل حديث و المزخرفة والمزينة بالآيات القرآنية بأجمل الخطوط العربية ومن الداخل يتميز والأقواس الحجرية التى تحسد الفنون اليدوية والفسيفساء.

مسجد الشريف حسين بن علي 1

متحف آثار العقبة

يقع هذا المتحف في القصر القديم الذي يعد من اجمل القصور في الأردن، وكان يستخدم المتحف قديما منفى للملك الشريف حسين بن علي ثم تحول إلى متحف في عام 1990.

متحف آثار العقبة 1

ويضم المتحف مجموعة من المعروضات لعصور ما قبل التاريخ مثل تمثال السيدة والعديد من الأوانى والأدوات التى تعود إلى العصر البرونزي وأثاث وتحف إسلامية مثل نصوص مكتوبة بالخط الكوفي وعملات معدنية ذهبية قديمة.

متحف آثار العقبة

منتزه العقبة المائي

ام إنشاء هذا المنتزه الذي الذي يمتد على طول ساحل البحر الأحمر وعلى طول 7 كيلومتر وكان الهدف الأساسي له هو حماية الشعب المرجانية التى عددها أكثر من 3000 نوع والحفاظ على البيئة البحرية وبالتالي تم تجهيزه بكافة الخدمات والمرافق، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل السباحة والطيران بالمظلات وركوب الجيت سكي.

منتزه العقبة المائي 1

منتزه العقبة المائي

افضل فنادق مدينة العقبة 2021

فندق كمبنسكي العقبة

  • من افضل الفنادق الخمس نجوم ويقدم لنزلائه العديد من الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء أو الغوص.

فندق انتركونتيننتال العقبة

  • يتميز هذا الفندق الحاصل على تقييم خمس نجوم بأن جميع غرفة تطل على مسبح كبير الذي يشبه البحيرة

فندق موفنبيك العقبة

  • يقدم هذا الفندق الخمس نجوم لنزلائه مركز عافية ومنتجع صحي.

فندق دبل تري من هيلتون

  • يعد هذا الفندق من افضل الفنادق الخمس نجوم في العقبة والذي تتميز غرفة بالأثاث الأنيق والراقي والمريح.

أشهر مطاعم مدينة العقبة 2021

مطعم ركوة كنعان

  • من افضل المطاعم في العقبة التى تختص في الأطباق الأردنية التقليدية ومن أشهر أطباقه طبق الفريكة.

مطعم بافلو وينغز

  • يختص هذا المطعم في الأطعمة الغربية مثل الوجبات السريعة ولكن على يد امهر المهلة الأردنيين، ومن أشهر الاطباق بالمطعم طبق أجنحة الدجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *