التخطي إلى المحتوى

دلالات الأسماء في المنام, الأسماء تحمل صفات صاحبها وتعبر عن شخصيته، بينما دلالات الأسماء في المنام لها طريقتين في التفسير، يري بن سيرين أن تغير اسمك في المنام كأنك يناديك أحد باسم غير اسمك فهو رمز للخير أو الشر، أما فهد العصيمي قام بتفسير كل أسم وخصوصًا الأسماء الحديثة، بينما الأسماء الشائعة لها دلالات متفق عليها من علماء التفسير مثل أسماء الأنبياء، لهذا ننتقل إلى شرح تفسير بن سيرين وفهد العصيمي كالتالي.

دلالات الأسماء في المنام

الاسم في المنام لابن سيرين لها طرق متعددة في التفسير. إذا كان اسمك محمود وله معنى رفيع، ودعاك أحد في المنام باسم أقل من اسمك، على سبيل المثال إن كان اسمك ليث وهو يعني أسد، دعاك أحد في المنام باسم فهد وهو أقل في المرتبة من أسمك، يعني أنه سوف يصيبك أذي على هيئة عيب فاحش أو قد يصيبك مرض خبيث.

دلالات اسم شخص في المنام

وقال ابن سيرين أنه إذا ناداك أحد في المنام باسم أفضل من اسمك، أو كان له معنى جيد في الأسماء، هذه بشارة إلى الرفعة والمكانة العالية التي ستحظى بها، وإذا كان الاسم له صفة العبودية لله تعالى، مثلًا عبد الرحمن أو عبد الله، فهذه دلالة انك في ذمة الله، وإذا كان الاسم له علاقة بأسماء الأنبياء مثل سيدنا محمد، أن كان الشخص على طاعة ورؤياه خير، وأن كان على معصية فهو إنذار له، أما اسم شخص في المنام أن كان اسم خيرا فهو خير يناله صاحب الرؤية، وأن كان شر بالرؤية غير حميدة.

أسماء البنات في المنام

الأسماء الحديثة وخصوص اسماء البنات الغريبة وغير المفهومة بالمرة فهد العصيمي يري أن له مدلول ومعنى يفسره كالتالي.

  • ميار: يرمز إلى الخير والرزق الوفير.
  • آلين: هذا الاسم يدل على المرأة شديدة الجمال، ولها جاذبية بين الناس.
  • دارين: الرائحة الذكية أو المسك.
  • كارمن: الأناشيد الجميلة التي تسلب العقل.
  • نورسين: القمر الكامل شديد الإضاءة.
  • تارا: النجمة التي تبعد في المساء لمسافات بعيدة.
  • ليان: يعني الحياة الكريمة، وتمتع صاحب الرؤية بثراء فاحش.

أسماء الذكور في المنام

أذا سمعت أسم ذكر في المنام، مدلول الاسم يتركز في معناه في الحقيقة، وهذه هي التفسيرات الشائعة، لهذا تفسير حلم الأسماء الاولاد لفهد العصيمي وابن سيرين تتبلور في.

  • ريان: شرب المياه الكثيرة بعد الشعور بالعطش وهو يرمز إلى الشخص الذي ارتوي.
  • جاد: الشخص المتزن، وهذا بشارة إلى تمتعه بالحكمة والعدل وتمسكه بالحق في موازنة الأمور.
  • أيهم: يرمز إلى الشموخ والقوة في مواجهة الحياة.
  • جاسر: إشارة لشجاعة الشخص، ويرمز إلى الصلاح والتوفيق من الله في جميع نواحي حياتك.
  • تامر: اسم تامر في المنام يشير إلى الخير والبركة الكثيرة.
  • أسماء اليهود: وهناك أسماء يهودية مثل اسم حنا وعريان وغيرها، ودلالاتها في المنام سيئة، فعليك الرجوع والتوبة.

اسم أسماء في المنام

ومن دلالات الأسماء في المنام مشاهدة اسم أسماء، وكان مكتوب في مكان ما، أو سمعت الاسم في المنام، فهذه بشارة لك بالمناصب الرفيعة التي ستحظى بها، كذلك أسماء ترمز إلى الصديقة المخلصة، وكذلك ربما يدل على “الزوجة” المخلصة المطيعة التي تتحمل الصعاب والمشقة.

موقع شملول يرحب بتعليقاتكم، اترك رسالتك اسفل المقالة تحتوى على حملك، وسيتم الرد عليك قريبًا.

التعليقات

  1. متزوجه ليس لدي اطفال
    رأيت
    اني اعطيت مبيضي لحرمه عشان تحمل عني و جابت بنت و بعدها رجعت لي مبيضي
    و البنت بنتي و سماها زوجي عايشه
    و كنت اشوف نفسي ام عايشه و زوجي ابوعايشه
    و ماكنت ابي هذا الاسم وكنت اتناقش معاه
    انتهت الرؤيه

  2. حلمت اني زرت عمتي رفيعة بمنزل جديد وكبير واستقبلتني هي وبنتها ايثار واعطتني بنتها حلوئ بالتوت والحليب بنتها كانت فرحانه ومبسوطه

  3. السلام عليكم انا متزوجة وحامل في الشهر الثاني . قبل أيام حلمت أنني ولدت ولدا جميلا وكان صبي يعني ليس رضيعا وكان جميلا جدا وكأن إسمه ساهيل . وبعد ايام حلمت أنني امشي انا وزوجي وكان لديه دراجه نارية تعطلت له فرأيت من بعيد سيارة من النوع القديم لكنها جديدة للغاية اي لم تستخدم بعد وكان لونها أزرق جميل ركبت فيها ورحت أسوقها مع اني لا أعرف السياقة . لكن السيارة صعبة ليس مثل سيارات اليوم سارت السيارة بسرعة كبيرة ثم توقفت بها خشية ان اصدم بشيء ولما نزلت منها وجدت أنني قد ولدت انا واختي وكان يوجد كثير من الاولاد كانت زوجة عمي اخذتهم يرتاحو في بيتها وانا صرت ابحث عن صغيري فوجدت بنت صغيرة جدا كنت اظن انها بنتي لكن اختي قالت لي اتركيها فهذه ابنتي ثم ذهبت لبيت عمي وقلت لهم اعطوني صغيري فاخرجت عمتي طفلة ما شاء الله جسمها مليان قالت لي تفضلي فتبسمت قلت لها انها كبيرة جدا اقصد حجمها فقالت لي ما بيها انظري كم هي جميلة تضحك وكان عندها اسنان باستثناء 3 اثنين منهم الفوق وواحدة في الصف السفلي فقلت في نفسي الحمد لله على الاقل لا تعذبني كثيرا في الم اخراج اسنانها لما تكبر لما ركزت فيها اذا بها ولد واسمه ريان

  4. حلمت اني كنت في شارع اتجول في متاجر تصادفت مع فتاه كانت تحتاج المساعده فا ساعدتها لكن لا اتذكر في ماذا ساعدتها اتذكر انها فرحت كثير بمساعدتي لها و كانت ممتنه لي طلبت مني ان اوصلها لي بيت خالتها وطلبت مني ان اذهب معاها الى خالتها ذهبت معاها و سلمت على خالتها و تفاجأت انها صديقة امي المتوفيه فرحت كثيرا برؤيتها حضنتها و بكينا لكي البكئ كان خفيف ثم من بعد ابتسمت في وجهي الفتاة اللتي ساعدتها كان متفاجأه انني اعرف خالتها بعدها سلمت على امرأتان كنا في مطبخ ثم الفتاه اصبحت تبحث على شخص اسمه ليث تقول اين هو ليث خالتها قالت لها انه غير موجود انه في حارج الفتاه قالت من الضروري ان يأتي اريده ثم احسست انها تود ان اتقابل باليث لكي ننعجب ببعضنا البعض وفعلا كان احساسي صحيح لاني سمعتها تتحدث مع خالتها قالت قالها انا اوريد ليث ان يأتي لكي يتقابل مع هذه الفتاه لا ربما يكونا من نصيب بعضيهما بعدها استيقدت من الحلم .

  5. أنا زوجي توفي من فترة قصيرة ووضعي النفسي والمالي تعبان جدا و علاقتي مع أهل زوجي معدومة بسبب الورثة يريدون يحرموني. حلمت بأن عمي وهو إسمه سهيل يريد يزورنا وأنا لا أحبه في الحقيقة وأتى على البيت ولم أراه وأخد واحد من إخواني معه بالسيارة وبعدين كلمت أخي على الجوال وهو مع عمي بالسيارة و كنت منزعجة بشكل عام.

  6. السلام عليكم
    رايت بعد صلاه الفجر اني اجلس مع نائب امير المنطقة التي اعيش فيها اسمه بدر بن سلطان

    امل التفسير وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *