التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة مراكش 2021 عبر موقع الاحلام ، مراكش من اهم واجمل المدن السياحية في المغرب وتتميز بطبيعتها الساحرة وتاريخها حيث كانت عاصمة دولة الأندلس لذلك فإنها جمال الحاضر وعبق التاريخ حيث تضم العديد من الأسوار التاريخية القديمة وكذلك يوجد في مراكش المتاحف والمعالم الأثرية فهي مقرا للحضارة الإسلامية ومن أهم المراكز للعلوم والفلسفة.

السياحة في مراكش

السياحة في مراكش

الاماكن السياحية في مراكش

  • ساحة جامع الفنا.
  • متحف مراكش.
  • حديقة ماجوريل.
  • جامع الكتبية.
  • مدرسة بن يوسف.
  • قصر البهية.

ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا من الأماكن الشعبية في مراكش ويرجع تاريخ إنشائها إلى عهد الدولة المرابطين في القرن الخامس عشر وتعتبر رمزا للمدينة بحيويتها وجاذبيتها للسياح من جميع أنحاء العالم وهي المتنفس للسكان المحليين وتضم العديد من الاكشاك و مروضو الأفاعي ورواة والقصص والموسيقيين فهي القلب النابض للمدينة وتضم عدد من المقاهي كما يمكنك تناول الوجبات المغربية ذات المذاق الخاص بالجلوس في المطاعم الفاخرة في ساحة جامع الفنا حيث تقع الساحة في مدخل مدينة مراكش.

ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا 1

متحف مراكش

متحف مراكش من أهم المتاحف في المدينة بني في نهاية القرن التاسع عشر ويقع في وسط مدينة مراكش بالقرب من مدرسة بن يوسف الدينية ومن أهم الأماكن السياحية في مراكش حيث يضم عدد كبير من المعروضات الفنية التي تربط بين الفن المعاصر والأعمال السيراميك والمنسوجات والنقوش القرآنية وقطع نقدية والفخاريات.

متحف مراكش

متحف مراكش

حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل من الحدائق الاستوائية التي تضم الألوان الطبيعية الجميلة والأشجار ويرجع تسمية الحديقة بهذا الاسم نسبة الي مصمم الحديقة الفنان الفرنسي جاك ماجوريل على غرار بلدة نانسي الفرنسية وتضم عدد كبير من النباتات النادرة التي جمعت من القارات الخمسة مثل الصبار والنخيل والسراخس وتضم أيضا المتحف الإسلامي ويحتوي على أعداد كبيرة من القطع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى الألف السنين وهي من أكثر المزارات السياحية في مدينة مراكش.

حديقة ماجوريل 1

حديقة ماجوريل

أسواق المدينة التجارية

أسواق المدينة التجارية من أهم وجهات التسوق في مدينة مراكش وتضم العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا والعطور والأحذية والمتحف المصنوعة من النحاس وكم تضم أماكن مخصصة لبيع الجلود لأنها تحتوي على عدد من المدابغ القديمة.

أسواق المدينة التجارية 1

أسواق المدينة التجارية

جامع الكتبية

جامع الكتبية يتميز بمئذنته التي تصل إلى 70 مترا بالزخارف المختلفة ومساحته تقدر ب 5300 متر مربع ويضم أحد عشر قبة وسبعة عشر جناحا داخليا والمنبر المتحرك وقد تم بناء المسجد في عام 1162.

جامع الكتبية 1

جامع الكتبية

مدرسة بن يوسف

مدرسة بن يوسف من أقدم وأهم المدارس في مراكش وهي تحفة معمارية تعكس ازدهار الحضارة وقد تأسست في عام 1346 وتحضن كبار العلماء والأدباء في العلوم الدينية والفقهية والعلوم الأخرى وهي من أهم الأماكن السياحية في في مدينة مراكش.

مدرسة بن يوسف 1

مدرسة بن يوسف

قصر البهية

قصر البهية من القصور التاريخية التي بنيت في القرن التاسع عشر ويرجع إلى عصر الدولة العلوية وكانت مقرا للوزير الكبير أبو أحمد في ذلك الوقت وهو تحفة معمارية على الطراز المغربي الذي يظهر في الأجنحة الملكية و الحدائق وأحواض المياه و القاعات.

قصر البهية 1

قصر البهية

افضل فنادق مراكش 2021

فندق سافوي لي غراند

  • يقع بالقرب من حدائق المنارة ومن أفضل فنادق الخمس نجوم في مراكش ويضم مركزا للتسوق يسمى المنارة مول.

فندق كنزي كلوب أجدال المدينة

  • يقع في قلب مدينة مراكش بالقرب من سينما ميجا إما وحدائق أكدال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *