التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في قونيا 2022 عبر موقع شملول , تعد مدينة قونيا من المدن الاناضولية التي وجدت منذ آلاف السنين وهي من المدن التي تمت إقامتها على مقابر أنقرة فهي عبارة عن مدينة تاريخية عريقة حيث أنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية التاريخية مع العديد من أروع اللوحات في العالم والعديد من البازارات ومجموعة من أروع الأماكن الترفيهية المتنوعة ذات الطباع المختلفة.

السياحة في قونيا

السياحة في قونيا

السياحة في قونيا

أماكن السياحة في قونيا

  • مدرسة متحف كاراتاي.
  • برج السلاجقة.
  • حديقة العدالة.
  • حديقة الفراشات.
  • بحيرة شهير بيه.
  • مسجد السليمية.
  • مسجد العزيزية.
  • تل علاء الدين.
  • متحف مولانا.

مدرسة متحف كاراتاي

في عام 1251 أمر الأمير صلاح الدين حاكم دولة السلاجقة بإنشاء مدرسة كاراتي بهدف التعليم الديني والتي ما لبث أن تحولت إلى متحف يشمل الآلاف من الآثار الإسلامية التي تعود إلى جميع الحقب والعصور التي مرت بها منطقة قونية.

مدرسة متحف كاراتاي

برج السلاجقة

رج السلاجقة من المعالم الحديقة حيث أن تم إنشاءه عام 2006 وهو يبلغ ارتفاعه 163 متر وهو يتكون من 42 طابع ذو إطلالة بانورامية متميزة وتحتوي على مطعم ومقهى.

برج السلاجقة

حديقة العدالة

تعد من أجمل الحدائق الموجودة في قونيا حيث أن تم إنشاءها على مساحة 100 ألف متر وتحتوي على الكثير من أنواع النباتات المختلفة ويوجد بها أيضا ملاهي للأطفال.

حديقة العدالة

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات من أجمل الحدائق حيث أنها تضم أكثر من 40 نوع من الفراشات والتي ينظم لها نظام محدد من التدفئة ودرجة حرارة تحافظ على نسبة الرطوبة المناسبة لحياة الحشرات.

حديقة الفراشات

بحيرة شهير بيه

بحيرة شهير بيه من أكبر البحيرات في تركيا والتي توجد على ارتفاع 1121 متر حيث أن يحدها العديد من المناظر الخلابة جبال أناناس والسلطان وطوروس.

بحيرة شهير بيه

مسجد السليمية

لقد تم تأسيس مسجد السليمية عام 1566 ميلادية على يد السلطان سليم الثاني وبعد من الأماكن التي تتمتع بروحانية عالية والمسجد ملئ بالكثير من النقوش التي تعود للعصور القديمة.

مسجد السليمية

مسجد العزيزية

يعد من المساجد التي تحمل النقوش العثمانية الرائعة فهو مميز حيث أنه يوجد به مأذنة شاهقة ذات فن معماري جميل حيث تم تأسيس المسجد عام 1676 ميلاديا.

مسجد العزيزية

تل علاء الدين

رغم بساطة الأثر إلا أن له شهرة عالمية وذلك لكونه يقع في وسط قونيا وهو عبارة عن صخرة يحيط بها مجموعة كبيرة من جزر الشاي.

تل علاء الدين

متحف مولانا

متحف مولانا له شهرة كبيرة في تركيا وذلك لأنه يتكون من تصميم إسلامي حيث انه ذو قبة خضراء مع أروع الزخارف الإسلامية ويحتوي على لوحات وصور فوتوغرافية دينية للصواف مع ملابس وغيرها من المقتنيات.

متحف مولانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *