التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مرمريس 2022 عبر موقع شملول , تعد مدينة مرمريس من الأماكن المميزة في تركيا حيث لا يوجد أي من السياح الذي يذهب إلى تركيا ولا يمر على مرمريس حيث إنها تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة وبين المعالم السياحية الرائعة واجمل الشواطئ وأروع اللجان التي تجمع بين لوني الأزرق والأخضر بجانب وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع جميع الأعمار ما بين الكبار والأطفال.

مرمريس تركيا

مرمريس تركيا

مرمريس تركيا

مرمريس تركيا

أماكن السياحة في مرمريس

  • أكوا دريم مرمريس.
  • شاطئ اتشملر.
  • منطقة داليان.
  • جيب سافاري.
  • بازار مرمريس.
  • قلعة مرمريس.
  • الحمام التركي.

أكوا دريم مرمريس

تعد أكوا دريم مرمريس أفضل حديقة ألعاب مائية وأنها من أشهر الأماكن الترفيهية في تركيا لأن يتم تجديدها من وقت لآخر بجانب وجود العديد من البرك الخاصة بالسباحة والكثير من المنزلقات المائية.

أكوا دريم مرمريس

شاطئ اتشملر

يعتبر شاطئ اتشملر من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة مرمريس وذلك لأنه يتميز بالمياه الصافية والتي يمكنك رؤية الحصى الموجود بالقاع من شدة نقائه والرمال الذهبية الجميلة فهي سميت بشاطئ الذهبي.

شاطئ إتشملر

منطقة داليان

منطقة داليان من المناطق الأثرية الجميلة فهي من المناطق التي تم نحته في الصخور ببراعة ويمكن الوصول إليها من خلال ركوب القارب وتوجد في أعلى الجبال بجانب الكثير من المعالم السياحية المحفورة والتي يحيط بها مجموعة من المعالم السياحية الجميلة لمحبي التاريخ والآثار.

منطقة داليان

جيب سافاري

من أجمل وسائل الترفيه في مرمريس هي ركوب جيب سفاري حيث كل ما عليك ارتداء القبعة مع ملابس مريحة وحذاء رياضي والاستمتاع انت وأربعون مجموعة أخرى بأجمل مباراة بها السباق وهي تعد مناسبة بشكل أكبر للشباب من الأولاد والفتيات.

جيب سافاري

بازار مرمريس

يعتبر بازار مرمريس من أشهر الأسواق الموجودة في تركيا حيث انه يحتوي على أكثر من ألف متجر حيث يباع به كل شئ يمكن أن يخطر ببالك من مطاعم وملابس وتوابل وعسل وسجاد وغيرها وهو من الأماكن التي يقصدها السياح كل عام وأيضا السكان المحليين.

بازار مرمريس

قلعة مرمريس

تعتبر قلعة مرمريس من أقدم المعالم الأثرية حيث تم إنشاءها من قبل اليونانيين عام 1044 قبل الميعاد وتم تدميرها ثم أعيد بنائها في عام 1522 وتم ذلك على يد سليمان القانوني حيث تم استخدامها كقاعدة عسكرية وتشمل الكثير من الآثار القديمة.

قلعة مرمريس

الحمام التركي

نجد أن الكثير من السياح يقصدون زيارة. مدينة مرمريس وذلك من أجل الاستمتاع بالحمام التركي على أيدي مختصين من تدليك للجسم واسترخاء مع أفضل أنواع الصابون والزيوت المعطرة للجسم حيث تعد مرمريس هي أولى من ابتكر الحمام التركي بجميع تفاصيله.

الحمام التركي

أسواق مرمريس تركيا

  • البازار الكبير يعتبر من أكبر وأضخم الأسواق في مرمريس حيث يتضمن عدد 1000 محل.
  • مول بلو بارت يتضمن عدد كبير من الماركات الملابس التركية العالمية وكذلك يحتوي على عدد من المقاهي والمطاعم.
  • مول نيتسيل مارينا يقع المول على مرسى للسفن الصغيرة ويحتوي على عدد 20 محل تجاري.
  • سوق الخميس هو من الأسواق التي تحتوي على السلع الغذائية والتي يغلب عليها الطابع التركي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *