التخطي إلى المحتوى

صور المعالم السياحية في أثينا 2021 مدينة أثينا هي عاصمة دولة اليونان وهي تعتبر أكبر مدينة في دولة اليونان بل إنها أعظمها حيث أنها تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة مع عظمة الفنون والكثير من المعالم السياحية التاريخية العظيمة مع روعة الثقافة والرقي الاجتماعي العظيم فإن كل هذا يظهر مدى جمال مدينة أثينا الخلابة، وسوف نتعرف علي بعض الاماكن السياحية في أثينا.

المعالم السياحية في أثينا

  • ميدان سينتاجما
  • الحديقة الوطنية في مدينة أثينا
  • معبد زيوس الأوليمبي
  • أكروبوليس أثينا
  • متحف الاكروبول
  • تل الكافتيوس
  • منطقة بلاكا أثينا

ميدان سينتاجما

يعد ميدان سينتاجما من أكثر الأماكن التي يقصدها السكان المحليين والسياح حيث أنها تحتوي على الكثير من التماثيل التاريخية مع النصب التذكاري الجميل الخاص بالجندي المجهول مع وجود جداول المياه الرائعة على أطراف ووسط الميدان.

ميدان سينتاجما

الحديقة الوطنية في مدينة أثينا

تعد الحديقة الوطنية من أهم الحدائق المميزة في أثينا وذلك لأنها تقع على مساحة 15.5 هكتارا من المساحات الخضراء بجانب أنها تضم أكثر من 500 نوع من النباتات الفريدة الوجود بجانب أنها تضم أيضا الكثير من لوحات الفسيفساء الجميلة.

الحديقة الوطنية في مدينة أثينا

معبد زيوس الأوليمبي

يعد معبد زيوس من أشهر المعابد في العالم حيث يأتي إليه السياح من مختلف دول العالم والذي تم إقامته في القرن السادس قبل الميعاد وهو يقع على ارتفاع 56 قدم وان جميع أعمدته تم بناؤها من الرخام وهو خاص بالإمبراطور الروماني هادريان.

معبد زيوس الأوليمبي

أكروبوليس أثينا

إن أكروبوليس أثينا يعد جبل صخري مقام عليه مجموعة من المعابد اليونانية القديمة مثل معبد البارثينون وغيرها من المعابد ويقع الأكروبوليس في وسط مدينة أثينا على ارتفاع 152 متر عن سطح البحر ولا توجد أي رحلة موجه إلى أثينا إلا وأن تذهب إلى زيارة أكروبوليس أثينا.

أكروبوليس أثينا

متحف الاكروبول

متحف الاكروبول يعد من أهم المتاحف التي توضح التاريخ اليوناني القديم حيث إنه أقيم على دورين الدور الأول يشبه إلى حد كبير معبد البارثينون ويوجد الكثير من المنح تأت على الجدران للحضارة اليونانية القديمة.

متحف الاكروبول

تل الكافتيوس

إن تل الكافتيوس الذي يقع على ارتفاع 300 متر عن الأرض ويتم الصعود إلى ذلك التل من خلال استقلال سكة الحديد المعلقة وصعود بعض السلالم البسيطة ومن قمة تل الكافتيوس يستطيع رؤية المعالم المختلفة لمدينة أثينا مع اجمل المناظر الطبيعية.

تل الكافتيوس

منطقة بلاكا أثينا

منطقة بلاكا أثينا هي عبارة عن حي تاريخي قديم يقع أسفل جبل الأكروبوليس وهذا الحي يضم مجموعة من المتاحف والعمارات الكلاسيكية ويوجد أيضا الكثير من المتاجر لبيع التحف والهدايا التذكارية والآثار القديمة والمطاعم الفخمة فهو من أشهر الأماكن المعروفة في أثينا.

منطقة بلاكا أثينا

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *