إن تداول أقوال عن رمضان قصيرة 2021 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان يساعد على سهولة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتذكير النفس والآخرين بروحانيات الشهر المبارك، فالصور واحدة من أفضل وسائل التهنئة لدلالاتها التي تنم عن الفرحة والمظاهر الاحتفالية بالشهر الفضيل، وخاصةً إن كان مصحوبة بكلمات التهاني، ومن ثم سيقدم لكم موقع شملول مجموعة من عبارات رمضانية 1442.

  • إنّ صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • عن طليق بن قيس قال: قال أبو ذر: إذا صمت فتحفّظ ما استطعت، فكان طليق إذا كان يوم صومه دخل ولم يخرج إلا للصلاة.
  • في قلبي حطيتك وبالتهاني خصّيتك وعلى الناس أغليتك وبقرب دخول رمضان هنيتك.
  • كان الزهري إذا دخل رمضان قال: إنما هو قراءة القرآن وإطعام الطعام.
  • سياحة هذه الأمة الصيام.
  • بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وقبل الزحمة أقول كل عام وأنت بخير.
  • نعمة أن بلّغك الله رمضان، فاشكره على ذلك، فقد أطال في عمرك لتتمتّع بالصيام والعبادة.
  • لا بدّ من العناية بفقه المناسبات، ومن ذلك: دراسة أحكام رمضان والحرص عليها وعلى تعلمها.

أقوال عن رمضان 2021

أقوال عن رمضان بالصور

30 يوم من ضمن 365 في العام، يأتي إلينا الشهر الفضيل، حاملًا معه الخيرات والحسنات، طاردًا الشرور من النفوس، مُربتًا على النفس بالنفحات الربانية المشبعة بالرحمات في باطنها وظاهرها.. فتفتح أبواب الجنة، وتسكر أبواب الجحيم.. وتصبح النفس أقرب على الملأ الأعلى بكثرة ذكرها واتصالها بربها.

كل هذه الخيرات التي يحتوي بها الرحمن عباده، تستدعي الاحتفال والبهجة، وذلك لتعظيم الشعائر الإيمانية التي أحلها الله لنا وأقر فيها من فضله ما أُوتي به أحد من قبل أمة محمد -والله اعلم- لذا يبدأ المسلمين في تهنئة بعضهم بالزيارات العائلية.. والاتصالات الهاتفية، والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

نتيجة هذا يتضاعف إحساس المسلم بهبوب ريح الخير المحملة بالطيبات، ويتشارك مع الآخرين الفرحة والسرور.. لهذا سنقدم لكم مجموعة من أفضل الصور الرمضانية المزودة بالعبارات، ليتداولها المسلمين فيما بينهم على الإنترنت.. ومن ثم يُحاط المسلم بمظاهر البهجة في كل مكان، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصورأقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور أقوال عن رمضان بالصور

عبارات تهنئة رمضانية بالصور 2021

لا شك أن الصور تعد إحدى مظاهر البهجة في الأعياد، حيث إنه ليس الجميع يمتلك القدرة على التعبير عن الفرحة والمشاعر باللسان، ومن ثم يحاول المرء إبراز بهجته بحلول الشهر الفضيل من خلال الصور.. لذا سنقدم لكم عبارات عن رمضان بالصور 2021، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

البهجة هي عنوان الصورة، حيث ظهر فيها الود الذي يظهر بين المسلمين وبعضهم خلال هذا الشهر الكريم.. وتجلت مظاهر الفرحة في الصورة بالزينة الرمضانية المعلقة في كل منزل بحيث تحيط بالمكان كله، بالإضافة على ذلك تبرز معالم الفرحة على الوجوه.. لذا نرشح هذه الصورة كواحدة من أفضل الصورة المبهجة.

أقوال عن رمضان بالصور

تتجلى في الصورة مظاهر الفرحة والجمال، وتوحي الصورة بالبركة والبهجة الرمضانية، بالإضافة إلى اللون الأخضر في الأشجار والنخيل.. كدلالة على الخير الذي يُطرح في هذا الشهر.

أقوال عن رمضان بالصور

هذه الصورة تأتي بكلمات جميلة روحانية كُتبت باللغة الإنجليزية، تقول لعل روح الخير الرمضانية تشملك وتتغلغل في قلبك وترشدك في حياتك.. هذا المعنى ليس مجازًا بل كثيرًا ما تغيرت حيوات ناس بدايةً من هذا الشهر.

أقوال عن رمضان بالصور

الفانوس الرمضاني يأخذ موضع جلي في الصورة، بالإضافة إلى صورة وكأنها برواز أو مرآة تقول “رمضان يجمعنا” ولُصقت هذه الصورة أيضًا على الشمعة، ويتصدر المشهد القرآن الكريم.. وهي صورة تنطق بالمعاني الرمضانية التي يتميز بها الشهر الكريم.

أقوال عن رمضان بالصور

الهدوء عنوان الصورة، وجاءت الصورة حاملة صورة مسجد بالقبب المميزة للعمارة الإسلامية، يحيط بها الهلال الذي يعلن عن بداية الصوم في الشهر الفضيل.. وظلل هذا المشهد مجموعة من الألوان المبهجة المتداخلة التي توحي بأن الحياة تتجلى معانيها في هذا الشهر بالألوان والبهجة.

صور تهنئة رمضان مع العبارات 2021

أقوال عن رمضان بالصور 2021 تحاوط المسلم من كل مكان خلال الوقت الحالي.. لتقول بوضوح أقترب موعد رمضان، لذا فينبغي نشر الفرحة ومظاهر البهجة أيما استطعنا ذلك.. لذا بينما أصبح العالم أجمع ينفق قسط لا بأس به من وقته على مواقع التواصل الاجتماعي.. فيصبح تداول الصور الرمضانية إحدى مواطن التعبير بالسعادة حول اقتراب هذا الشهر المبارك، لهذا نقدم مجموعة عبارات عن رمضان بالصور 1442، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

ما من تعبير أفضل لهذه الصورة أكثر من الرقة والأناقة، وجاءت الصور بألوان فاتحة توحي بالسلام الذي يشعر به المسلم في هذا الوقت المميز من العام.. ويحف كلمة “رمضان مبارك” هلال من الورود الوردية المائلة للأبيض كتعبير مؤكد على السلام.

أقوال عن رمضان بالصور

إحدى الصورة المميزة للتهنئة بحلول الشهر الكريم، وطُعمت الصورة بالورد الوردي الزاهي والأزهار البيضاء.. من عبارة رمضان مبارك بخط مميز مرن.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة للتهنئة بحلول الشهر الفضيل، وتنوعت الألوان في هذه الصورة مما أضفى مزيدًا من البهجة على الصورة، ولكن تسيد اللون الوردي بدرجاته المشهد، كان الأيام الوردية قد حلت.. إن خير أيام الأرض قد أتت حاملة معها الفرحة في طياتها.

أقوال عن رمضان بالصور

البيت المسلم بيت خير في الشهر الفضيل، ليس المقصود بهذا مظاهر البهجة كتنوع الأطعمة وهكذا، بل يكون المعنى حرفي.. فكل بيت مسلم يعلم دينه حق علمه هو بيت خير سواء في الشهر الفضيل أو في غيره.. إلا أن ذلك يبرز أكثر في رمضان، فجاءت الصورة تشعر النفس بالسكينة بمظهر البيت الذي يتوسط صورة التهنئة.

أقوال عن رمضان بالصور

نعم إن ليالينا في رمضان مزينة بالإيمان، بقراءة آيات الذكر الحكيم، وكذلك بالمظاهر الدنيوية من خير الطعام والشراب والتزاور بين الناس، هذا هو ما تحاول الصورة أن تظهره بعبارة بسيطة وكوب رقيق من قمر الدين.. على طاولة تتصدر خلفيتها شمعتان يُضفيان دفئًا على الصورة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

صور تهنئة شهر رمضان 2021

أقوال عن رمضان بالصور

 

استكمالًا للأقوال الرمضانية 1442 بالصور نعرض فيما يلي مجموعة من أفضل الصور المنتقاة التي بث الفرحة، وتبعث على النفس الحبور.. ومن ثم مشاركة الفرحة من الآخرين على الفيس بوك وغيره من المواقع حيث يمكن استخدام أقوال عن رمضان بالصور لتوضيح مظاهر البهجة والفرح.. وهذه الصور تتمثل في التالي:

أقوال عن رمضان بالصور

جاء هذا التصميم للأشخاص محبي البساطة في كل شيء، فالصورة بسيطة من أي مظهر للتكلف، تقول باختصار رمضان كريم، مع باقة من الورد.. والهلال الذي يرمز لرمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

جاءت الصورة مليئة بالصور المصغرة التي تتضمن المأذن الإسلامية، مع أشرطة تزين الصورة متدلية من أعلى لأسفل، ودعاء بتقبل الله منا لصالح الأعمال.. وهي صورة خالية من مظاهر الألوان والبهجة؛ لتسلط الضور على المعنى المرجو من الصورة الا وهو التذكير بالأعمال الصالحة.

أقوال عن رمضان بالصور

ليل رمضان هو أول ما يتبادر في الذهن عند مشاهدة هذه الصورة، حيث جاءت محملة بالألوان والأضواء الخافتة المبهجة.. مع وجود مسجد في الخلفية يشع منه نورًا، وكأنه نور الإيمان الذي يملأ المساجد في الشهر الكريم.. فليل رمضان نهار للمسلم الذي يستغل كل فرصة تقربه من الله ولا يغفل عن ليل رمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

الإحساس بالجمال هو ما ينبعث من الصورة، بالإضاءة البراقة الخلابة، مع خط بني متدرج في ألوانه يهني الآخرين بحلول شهر الخير، وهي صورة للتهنئة بحلول الشهر الكريم.. وتعد من أفضل الصور التي يُمكننا تداولها للتهنئة بحلول رمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

وقت المغرب هو ما يتبادر للذهن عن رؤية هذه الصورة، فهي توحي بالسكينة التي يشعر بها المسلم في آخر النهار، حيث تأخذ الشمس في الغروب ولكنها لا تزال موجودة.. وتبدأ الأضواء تُنار من حولنا، فاستخدام هذه الصورة في هذا التوقيت مثاليًا.

أقوال عن رمضان بالصور

كأن هذه الصورة خارجة من ليلة رمضانية من الليالي القديمة، وكأن الزمن عاد بالمرء لخمسينيات القرن الماضي.. وينبعث الدفء من أركان الصورة، لذا يمكن استخدام هذه الصورة في إرسال التهاني الرمضانية.

عبارات رمضانية جديدة 2021

رمضان شهر البهجة، والنهل من بحر الحسنات الذي يكون منبسطًا للمسلم يستطيع أن يؤتيه من أينما يشاء، فأفعال الخير لا تعد.. فدين الإسلام جعل البسمة خيرًا يلقى المسلم ثوابًا عليه، ومن ثم المساهمة في تفشي التهاني والتبشير بقدوم رمضان هو باب من أبواب إحياء شعائر الله.. لذا سنقدم لكم باقة صور رمضانية بالعبارات فيما يلي:

أقوال عن رمضان بالصور

صورة مناسب تداولها للتهنئة الصامتة بالشهر الكريم، فالصورة فارغة من أي عبارة ولكنها مع ذلك أبلغ من أي كلمات.. فالفرحة التي تنبعث من الصورة تذكرنا بأيام الطفولة التي ولت، إلا أننا لا يزال بإمكاننا تلمس مظاهرها في هذه الصورة.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة جميلة لإرسال التهاني والتحيات بخصوص حلول شهر رمضان المبارك للأهل والأصدقاء والأقارب.. وتتوسط الخفية زينة رمضانية من الأنوار الخلابة.

وقت الإفطار من أكثر الأوقات التي ينتظرها المسلم الذي عاد كالًا من عمله بانتظار الطعام ليستعين به على تقويه جسده على العبادة، إلا أن رغم التعب يظل هذا الوقت من أفضل الأوقات التي تلقي في النفس شعورًا بالجمال والشجن والسكينة.. وهذا ما تبرزه الصورة.

أقوال عن رمضان بالصور

هذه الصور تذكير للمسلم نفسه قبل الآخرين بأن الخير في المستغفرين بالأسحار فيشجع نفسه ويذكر الآخرين بذلك.. ومن ثم إحياء الليالي الرمضانية بالذكر والاستغفار.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة رمضانية بعبارة جميلة تحث النفس على الصيام، وطلب من الله التوفيق، فتوحي الصور بصدق المطلب.. ومن ثم تشجيع النفس والآخرين على تقوى الله في هذا الشهر بالصيام.

أقوال عن رمضان بالصور

تأتي الصورة حاملة جميل الدعاء إلى الله، فالدعاء من أكثر العبادات التي يجب أن نعطي لها بالًا في هذا الشهر المبارك، وبجانب الدعاء جاء المصحف الشريف والسبحة.. ومن ثم تجمع الصورة ثلاث أنواع من العبادات.

أقوال عن رمضان بالصور

من أفضل ما نحث به أنفسنا على الالتزام بصلاة الفجر في رمضان هو تذكير النفس بأن الصلاة تساعد المسلم على تحقيق أحلامه، ومن ثم يرتبط بها دنيويًا لتحقيق أحلامه.. والالتزام بها يجعل الإنسان يفوز في آخرته.

عبارات تهنئة رمضان 2021

نحتاج إلى تداول العبارات التي تتحدث عن فضل شهر رمضان، حتى تتسع النفس، وتنشرح الصدور بقدوم أفضل شهر في العام.. ومن ثم يتحمس الإنسان لأداء العبادات بنفس عليمة بأن ثواب التركيز في العبادة في هذا الشهر يؤتي ثماره خيرًا وسعادة وفرحًا في الدارين، لذا نقدم لكم مجموعة عبارات عن الشهر الكريم فيما يلي:

  • إن ذقت حلاوة الإيمان علمت لما أصلب المؤمنون ظهورهم من كثرة الصلاة، فاغتنم أيها المسلم الشهر بتوطيد الصلة بالله.
  • ارح روحك من هموم الحياة في رمضان بوصل حبل الود بالله.
  • هلت نسائم الخير، ونفحات الطيبات، بحلول شهر الخير والجمال.. أعاد الله الشهر عليكم بعبير مغفرته.
  • احسن ضيافة الشهر الكريم، فسرعان ما يرحل مخلفًا سعادة وبهجة في قلوب المحسنين فلا تحرم نفسك منها.
  • تجهد من الليل ما أدركت، فتالله أيام قليلة هين ثم تنجلي.. فأغتنم منها ما تمكن تسعد.
  • ها قد أتت خير الأيام وأجملها، تُزين لها قلوب المؤمنين بحب الخير، فلا تكن من الغافلين.
  • ادرك رمضان فإنك لا تعلم إن كنت تعيش لغدًا، فعبادتك به منجية.. ولعلك بها تسعد في دار البقاء.
  • رمضان قريب، والله أقرب، فأسعد يا عبد الله.
  • القلب يهفو للأيام المباركة، والعين تدمع شوقًا لها.. فيا الله بلغنا رمضان.
  • كن في هذا الشهر خير صائم، وخير قائم لليل، وخير قارئ للقرآن.. أيامًا معدودات هي.
  • هذا الشهر خص به الله أمة خاتم النبيين دون باقي الأمم.. فلا تترك الشهر إلا وقد اغتنمت روحك من المعاني الروحانية ما تكن به أفضل نسخة من نفسك.
  • ها قد أتى ضيف عزيز على قلوبنا، ها قد تزينت شوارعنا احتفالًا بقدومه، ها قد بدأ المسلمون في رحلة العودة إلى الله.. وفي ذلك فليتنافس المؤمنون.كلمات عن شهر رمضان

كلمات عن شهر رمضان 2021

شهر رمضان له شعور يختلف عن أي شيء آخر في الحياة، لا يتعلق الأمر فقط بالعبادة، ولا بمظاهر الزينة، ولا بالاحتفالات، ولا حتى بالبرامج والمسلسلات.. بل يخلف الشهر في النفس شعورًا روحانيًا في نفس المؤمن وكأنه يرى بعين الغيب رحماته الله تشمل عباده فتترك في نفسه سعادة ورضى وسكينة.

لهذا يجب تبجيل الشهر الكريم بجميل الكلمات التي تمس الروح، وتشجع المسلمون على الذكر والصلاة وأداء العبادات على أكمل وجه.. لذا سنقدم لكم فيما يلي مجموعة عبارات حول رمضان، وذلك بعد أن نعرضنا لكم أقوال عن رمضان بالصور:

  • ربنا آتنا رمضان، وارزقنا به من الطيبات من تحول به بيننا وبين السيئات، وكفر عنا ذنوبنا فيه يا مولانا.. فنعم المولى أنت ونعم النصير.
  • رمضان على اقبل، فعلا أقبلت أنت.
  • ربنا آتنا ما وعدتنا في هذا الشهر الفضيل، وتقبل منا صالح الأعمال.. واكتبنا فيه من المحسنين.
  • إلهنا الرحيم نرجو رحمتك يا الله فلا تحرمنا.
  • ربي تفشت رحمتك في هذا الشهر الكريم المبارك.. فأغشني بالهدى والتقوى والرحمة والإحسان يا مالك الملك.
  • رمضان شهر الجمال، فتجمل له بالقرآن.
  • أفضل ثلاثون يوم قد حل فأحسن ضيافته.
  • رحيم أنت يا الله، كريم عزيز أنت يا مولانا، فيا رب بحق هذه الأيام المباركة ارحمنا واكرمنا واعزنا يا قدير.
  • كن في هذه الأيام من المستغفرين، ولربك من السائلين الذاكرين.. أعاد الله علينا الأيام برحماته وبركاته.

أقوال عن شهر رمضان 2021

يحمل شهر رمضان الكثير من الأجواء المبهجة حيث تتجمع أفراد العائلة على موائد الإفطار كما تكثر الزيارات العائلية التي تعطي فرصة لإزالة الخلافات كما يدخل الشهر الكريم الفرحة في قلوب الصغار قبل الكبار الذين يفرحون بالأجواء الرمضانية المميزة ويلعبون بالفوانيس ويذهبون للصلاة مع أقاربهم وذويهم، وإليكم مجموعة من الأقوال عن رمضان.

  • الصوم ثلاثة: صوم الروح وهو قصر الأمل، وصوم العقل وهو مخالفة الهوى، وصوم الجوارح وهو الإمساك عن الطعام والشراب والجماع.
  • الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.
  • إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده لاستبقوا إلى طاعته.
  • من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.
  • بشعور ملؤه الحب، أجمل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك كل عام وأنت بخير.

كلمات عن شهر رمضان

تتضمن الكلمات عن رمضان الكثير من الدعوات إلى التوبة والمغفرة بإعتبار إن شهر الصوم يمثل فرصة للرجوع عن الخطية حيث يصوم العبد المسلم 30 يوم يترفع فيه عن كافة الأمور التي تعصي الله ويدعو لنفسه وأهله بالرضا والصحة والخير ويؤدي البعض العمرة ويذهبون لزيارة بيت الله ويمتلئ الشهر بكافة مظاهر العبادة.

  • في رمضان اكتب رسالة اعتذار مُختصرة لأولئك الذين ينامون في ضميرك ويقلقون نومك ويغرسون خناجرهم في أحشاء ذاكرتك لإحساسك بأنك ذات يوم سبّبت لهم بعض الألم.
  • الحمدلله الذي أحياناً فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان وكل رمضان وأنتم: أجدّ عملاً وأكبر أملاً وألم شملاً وأسعد حالاً وأوفر حلالاً وأريح بالاً وأكثر فألاً وإلى الفردوس أقرب منالاً.
  • الصيام أعلى تعبير عن الإرادة، أي فعل الحريّة.
  • رفع الله قدرك وفرّج همك وبلّغك شهر رمضان الذي احبه ربك ودمت لمن أحبّك.
  • قبل السحور حبيّت أكون أول شخص يقولك مُبارك عليك الشهر.
  • كان السلف يتلون القرآن في شهر رمضان في الصلاة وغيرها.

حكم عن شهر رمضان 2021

أطلق الحكماء والمفكرين الكثير من الحكم عن شهر رمضان وعبروا عن مدى عظمة وجمال هذا الشهر الذي تنتهي فيه الخلافات وتصفى القلوب وتسود عبارات المحبة والسلام كما تضفي أجواء الإيجابية والتفاؤل ويخيم الحب.

  • إنّ صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • في رمضان شعور واستشعار برحمات الله، بمغفرته، برضاه يسيطر على الرّوح ويجلب الأمان.
  • إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده لاستبقوا إلى طاعته.
  • الصّيام رياضة روحية، وقهر للبدن، وكبح وإلجام للعنصر الحيواني في الإنسان.
  • في رمضان تجدك تتلمّس النّجاح، وتتوسّم في ربك النّجاة من جهنم، ومن عذابه، ومن الخزي أمامه.
  • الصيام أعلى تعبير عن الإرادة، أي فعل الحريّة.
  • في رمضان إحساس غريب وثقة غالية تدبّ في النّفس كل ليلة بأنّ الله قد أعتق الرّقبة وغفر الذّنب.

عبارات عن شهر رمضان 2021

نستعرض لكم عبر التالي مجموعة من العبارات عن شهر رمضان الكريم الذي تكثر فيه أعمال الخير والصداقات وتنتشر موائد الطعام في كافة الشوارع والميادين خلال وقت الإفطار لإطعام الفقراء والمحتاجين وكسب ثواب هذا الشهر المبارك.

  • قال ابن الحكم: كان مالك إذا دخل رمضان يفرّ من قراءة الحديث ومجالسة أهل العلم.
  • أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا ومبارك الشهر عليك وعلينا.
  • كل رجب وأنت ذهب وكل شعبان وأنت فرحان وكل رمضان وأنت بصحة وسلامة وأمان.
  • كل ما ذكر الله في القرآن السياحة: هم الصائمون.
  • وكان بعض أهل العربية يقول: نرى أن الصائم إنما سمي سائحاً، لأن السائح لا زاد معه، وإنما يأكل حيث يجد الطعام فكأنه أخذ من ذلك.