التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الامتحان في الحلم بالتفصيل ، والذي يتفاوت في التفسيرات على حسب الحالة النفسية للشخص، وفي هذه الحالة يدل التأخر عن موعد الامتحان على سوء الحياة الشخصية للحالم، التي توضح مدى سوء الترتيب الخاطئ لبعض الأمور الأسرية والعملية، مما يدعو للقلق والتوتر.

توضح أيضًا هذه الرؤية الفشل الذريع للفرد في عمله، والمساهمة الكبيرة في ضياع الفرص المطروحة عليه وعدم تحقق التوافق في الفرص المصيرية، والتي يبني على أساسها مستقبله.

تفسير حلم الامتحان للنابلسي

تفسير حلم الامتحان في المنام للنابلسي والذي فسر هذا الحلم بوجود الغموض الكبير فيه، وعدم وجود الثقة بالنفس للحالم، مما يجعله في حيرة دائمة من أمره، وقال في تفسيره التالي:

  • فسر أنه في حالة عدم الاستطاعة على الإجابة الصحيحة وبذلك يحدث شيء سيء غير متوقع و الله أعلم.
  • الحلم المتكرر بالامتحان دليل قوي على اختبار الله للإنسان ومدى صبره وتقبله للقضاء والقدر الذي يشكل العامل الأساسي في حياة الإنسان.
  • في حالة اجتياز الامتحان ذلك دليل على رضا الله عز وجل عن الفرد لصبره على تقبل الابتلاء والمصائب.
  • وأيضًا في حالة كانت ألوان الورق المخصص للامتحان بيضاء، فذلك يدل على النقاء والسرور الدائم.

تفسير حلم الامتحان للعزباء

  • تم تفسير حلم الامتحان في المنام للعزباء بمثابة الاختبار الحقيقي لحياتها العملية ومدى صبرها وتقبلها لقضاء الله .
  • وهي تعد من الأمور التي تدعو للتشاؤم حيث يدل على امتداد فترة العزوبة، وعدم الحصول على الشريك المناسب، مما يتسبب في التأخر العلمي والشخصي في حياتها.
  • ولكن في حالة اجتياز الامتحان في المنام، وحصولها على النتائج المرجوة، وبذلك يعني أن النصيب قادم ومعه الفرح والسرور لتعويض ما سلف.

تفسير حلم الامتحان للمتزوجة

تفسير حلم الامتحان في المنام للمتزوجة والذي يختلف باختلاف صفات المرأة ومنها:

  1. في حال حلمت أنها رسبت ولم تتخطى الامتحان فذلك دليل على وجود الاستقرار والسعادة الزوجية، ولكنها إذا حضرت الامتحان ولكنها عجزت عن تأدية الإجابات فذلك من دلائل الضيق المادي ووقوع كارثة كبيرة في العائلة.
  2. في حالة عدم وجود حمل وحلمت المرأة المتزوجة بإنجاز الامتحان، فذلك خير دليل على حدوث حمل في القريب العاجل والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للحامل

  • في حالة وجود الحمل يمثل حلم الامتحان في المنام عقبة نفسية كبيرة للحامل، وما يدور في ذهنها من أفكار مريبة، تثير في نفسها القلق وعدم الاطمئنان.
  • فإذا تخطت الامتحان بسلام فذلك دليل على مرور الولادة دون مشاكل، أما في حالة عدم اجتيازه أو التعثر في إجابته فيدل على صعوبة فترة الولادة ولكنها ستمر بسلام على الأم والجنين.

أعزائي المتابعين هكذا أكون قد قدمت لكم تفسير الرؤية بشكل مجمل، فإذا كان لديكم سؤال أو حلم تريدوا تفسيره فلا تترددوا في وضع سؤالك في صندوق التعليقات ونحنُ سوف نرد عليكم في أقرب وقت، كما أننا ندعوكم لمتابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصلكم كل ما هو حصري من تفسير الأحلام، كما أننا نتمنى لكم أحلاماً سعيدة ونوماً هادئاً، دمتم بخير أحبتي في الله .

التعليقات

  1. متزوجة ولدي 3 أطفال وغير موظفة
    رأيت في المنام كأن علي دخول امتحان قرآن كريم وكأن بجانب القران سامتحن في مادة أخرى تجويد اوومصطلح أو غيره
    وأنا في لجنة الإمتحان بالفعل وأحفظ ما عليا من مقرر القرآن لكن لم أذاكر المادة الأخرى .. وفوجئت بأن الأسئلة في المادة الأخري وليست في القرآن وجميع من في اللجنة يجيبون على الإمتحان لأنهم ذاكروا مذكرة المادة الأخرى إلا أنا لا أعرف شيئا
    ثم تحدثت إلى أخت في اللجنة اسمها نجمة – وهي في الحقيقة مدرسة قرآن- وكأنها في المنام تمتحن معي
    حدثتها لأحصل على إجابة أجيبها في الإمتحان
    وإذ بالمراقب ينتبه إلينا وير يد أن يعاقب نجمة ظنا منه أنها هي من تغش
    فقلت له هيا لم تسأل عن شئ هي بريئة أنا من سألتها لأغش منها
    ثم بدأ المراقب بسحب الورق من باقي الأخوات وهن يسلمن له ورق الإجابة لأنهن أجبن بالفعل

    ثم يخرجن من اللجنة ويقفن في طابور

    ماعدا أنا ظللت في اللجنة وورقتي معي لم أجيب على شئ ولم يسحبها المراقب ثم استيقظت

  2. السلام عليكم
    حلمت اني اختبر لغه عربيه وماعرفت اجاوب وحليت اسأله والاجابات خطأ وكنت احاول الغش بس م غشيت (عزباء)

  3. حلمت اني امام قاعة امتحان وهناك العديد من الناس على اختلاف اعمارهم ومعي كيس كبير من الارز الابيض ومعي صابونتان خضراوتان واعطي امي صابونة ومع العلم اني انهيت دراستي ومتزوجة وعندي طفلتان وامر بضيق حالي في حياتي بشكل عام

  4. السلام عليكم حلمت اني قدمت الى امتحان متاخرة مع زميلة لي وهي مدرسة معي في الواقع ولا تدرس وانا كنت مطمئنة ولست خائفة من الامتحان او من تاخري ولكن زميلتي كانت خايفة جدا ودخلنا القاعة وكانوا قد بدؤوا الامتحان منذ مدة وانا اخذت الاسئلة الامتحان لمادتين ورق الاجابة والاسئلة رغم ان وقت المادة الاولى قارب على الانتهاء واستغرب جميع الطلاب من تمكني من الدخول اولا وثانيا باني لن الحق اجتيازالامتحان واستغربت لانني لم اجد صعبة ولا مشكلة في الوقت وانتهيت وانا واثقة من حلي الصحيح و بقيت انتظر زميلتي في اخر مقعد وكنت خائفة من الاستاذ المراقب بان يقول لي ما اجلسك في القاعة وانت منتهية وليس معك اوراق وخرجت من الامتحان مع زميلتي وبقيت خائفة من ان يلاحظ المراقب باني لا احمل اوراق وقد شك المراقب بان هنا شي غريب ولكن لم يلاحظ ومن ثم طلبت من المراقب بان تحضر لنا صديقتنا حقيبتي من داخل القاعة وان تتاكد ان كان هناك كتاب في مقعدي ومن ثم تذكرت بان الاستاذ مراقب وخفت ان يعتقد بان غششت بالامتحان وانتهى مع العلم انني مدرسة واكمل دراستي

  5. اخى العازب راى فى منامه انا يؤدى الامتحان فى الجامعه (وهو فى الحقيقه انهى دراسته) وكان نظام الامتحان ان يكون معه الكتاب ليجيب منه وهو كان معه الكتاب ويجيب منه

  6. حلمت اني ذاهبة لاداء الاختبار وعند دخولي للقاعة كنت متأخرة واخذت ورقة الاختبار فعطتني احدى الطالبات عصير فشربته بعد ذلك قمت بحل الورقة وكانت الأسئلة صعبة لم أعرف اجابتها مع العلم اني انتهيت من الدراسة عزباء

    1. حظ حلو قادم لكي وتحذير من نساء ما كرات يدك ممدوده لهن بالخير ولكن لايريدون لكي الخير ف انتبهي ع بيتك وزوجك افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *