التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم كلمات العزاء والمواساة مؤثرة جداً في فقد الأحباب والأصدقاء والأقارب والأشخاص الأعزاء على قلوبنا والتي نعاني بسببهم شديد الحزن وبالغ الأسى بسبب المصيبة والفاجعة التي لحقت بنا .

إنا لله وإنا إليه راجعون

رسالة عزاء مؤثرة

يمكنك أن تقوم بإرسال برقية تعزية على فقدان شخص، بدلًا من رسالة عزاء مؤثرة.. وفيما يلي نقدم لك أفضل البرقيات:

  • إن الموت حق علينا تلك حقيقة لا أحد يستطيع أن ينكرها، وقد بلغني أن حق الله وقع على فقيدان العزيز “اسم المرحوم”.. وببالغ الأسف والأسى، أبلغكم حزني الشديد على رحيله، فما تشعرون به الآن من حزن هو ما يملأ به فؤادي.. فمنذ أن عرفت الخبر لم تتوقف عيني عن البكاء والنحيب.. فقد كان والله أخ عزيز وصديق غالي، ورفيق لا يتكرر في العمر إلا مرة.
  • إنني أضرع إلى الله -العلي الكريم- أن يتغمده بكامل رحمته، وأن يعامله بإحسانه.. وأن يلهمنا ويلهمكم الصبر على فراقه، وأن يجعل قلوبنا مليئة بالإيمان والرضا والتسليم بما حدث.. فوالله الذي لا إله غيره إن قلوبنا تنفطر وجعًا عليه.. لكن ما باليد حيلة، وإن يأسنا فالشيطان يرضى والرب يغضب ونعوذ بالله من غضبه.. فلا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ليس هناك كلمات يمكنها أن تعبر عن مدى ألمي وحزني برحيل عبد الله “اسم المرحوم”، فلقد كان والله خير صديق وأخ.. ولا أستطيع أن أصف حجم حزني على حزنكم، ووجعي على أوجاعكم.. ولكن أسأل الله أن يلهمكم الصبر والرضا، فكلنا لنا موعد للرحيل.. ولعل ما حدث تذكرة وموعظة لنا جميعًا، فنسأل المولى -تبارك وتعالى- أن يحسن ختامنا كما أحسنها له.

عبارات عزاء مؤثرة للمتوفي

هنا نقدم لكم رسالة عزاء مؤثرة وبها أدعية يمكن أن تقدمها لأهل المتوفي، وتقدم من خلالها واجب العزاء:

  • بسم الله الحق تبارك وتعالى.. أتقدم لكم بكامل أسفي وحزني على فراق العزيز على قلوبنا “اسم المرحوم”.. وإن العين لتدمع وإن القلب ليخشع وإنا على فراقه والله لمحزنون، اللهم أغفر له واغسله بالماء والبرد والثلج.. اللهم أكرم نزله ووسع مدخله، وأحشره مع المتقين والأبرار.. اللهم لا تجعلنا نجزع بعد رحيله، ولا نيأس بعد غيابه.. وأنزل علينا صبرًا من لدنك.
  • إن الله تبارك وتعالى يقول في سورة البقرة “وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ {155} الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ {156} أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ وهذه رسالة موجهة لكل مسلم يواجه من الفقد والفراق والمصائب شيء.
  • لا نجد أحسن من كلام الله لنرسله إليكم بعد فراق المرحوم الغالي “فلان”.. فهذا بلاء لنا، وعلينا أن نصبر ونحسب، فالله يجازي الصابرين خير الجزاء في الدنيا والآخرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • أعبر عن بالغ أسفي وحزني بوفاة فقيدنا الحبيب “الاسم”.. ونسأل الله -تبارك وتعالى- أن يجعلها أخر الأحزان، وأن يمنحنا وإياكم الصبر على فراقه، وأن يربط على قلوبنا ويقر أعيننا.
  • قد ذهب فقيدنا الغالي ” الاسم” دون وداع يليق بمقامه عندنا، وترك عيوننا لا تكف عن البكاء ولا تذق طعم النوم بعد موته.. عسى الله أن يصبرنا ويصبركم، ويعوضنا عن هذا الحزن خير.. لا تنسوا الدعاء له فهو أحوج إليه، فالبكاء لن يرجعه لنا، لكن الدعاء يحسن من حالنا وحاله.. نسأل الله -تبارك وتعالى- أن يوسع قبره وينيره بنوره.

كلمات عزاء للميت

قد يكون الإنسان في حيرة من أمره حينما يقرر أن يرسل رسالة عزاء مؤثرة لأهل الميت أو أحد أفراد أسرته، فهو لا يريد أي كلمات تقليدية.. بل يريد أن يرسل رسالة عزاء مؤثرة ومبكية تعبر عن الحالة التي يمر بها.. وتشعرهم بمدى الحزن والأسى الذي يكمن في قلبه، ولهذا فقد جبنا لكم أفضل رسائل تعزية للميت.. وسنقدمها لكم فيما يلي:

  • إنا لله وإنا إليه راجعون.. على الرغم من أن هذه الآية تتردد على مسامعكم هذه الأيام بكثرة، إلا أن مجرد التأمل فيها يجلب الراحة والطمأنينة، وبمجرد استشعار فكرة أننا جميعًا سنعود إلى الله -سبحانه وتعالى-، وأن الدنيا رحلة قصيرة وأننا سنصل في النهاية للحياة الحقيقية التي أعدها الله إلينا يجلب القناعة.

فعلينا أن نسلم بما حدث ونرضى، لأن السخط والغضب لن يغير شيء.

  • البقاء والدوام لله وحده، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.. عزائي لكم أحبابي على فقدان الغالي على قلوبنا جميعًا “اسم المرحوم”، فوالله إن العين لتدمع وإن القلب ليخشع وإنا على فراقه لمحزنون.. لكن لا نقول إلا ما يرضي ربنا، ولا يفرح شيطاننا.. إنا لله وإنا إليه راجعون، نسأل الله تبارك وتعالى أن يتغمده بكامل رحمته.
  • إن الموت حق، والحق واقع لا محالة.. ولا يستثنى منه أحد فكلنا ملاقوه، وهذه الحقيقة هي من تمنحنا الصبر والرضا، وتعطينا القناعة والتسليم.. فكل ما حدث له حكمة، فاستعينوا بالله ولا تجزعوا واصبروا إن الله مع الصابرين.. نسأل الله -عز وجل- أن يرحمه وأن يغفر له وأن يكرم نزله، وأن يغسله من الذنوب والخطايا وينقيه من الآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

عبارات حزينة للمواساة

هناك بعض العبارات التي يمكن إرسالها كرسالة عزاء مؤثرة، كي تنعي أحد الأقارب وتقدم لهم واجب العزاء.. ومن رسائل المواساة للعزاء ما يلي:

  • من منا مخلد في هذه الدنيا فالجميع سيرحل في موعد معين قدر له، ومن المهم أن ندرك ذلك.. أعلم أن فراق “اسم المرحوم” صعب جدًا عليكم.. وهو والله صعب على نفسي مثلكم، لكن الموت بلاء من الله.. والبلاء نعمة، وعلينا أن نصبر ونحتسب، فالبكاء لن يدوم والحزن لن يستمر.. لكن الذكرى ستبقى في نفوسنا خالدة، وحبيبنا لا يحتاج منا الآن سوى الدعاء.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، أصبروا على مصيبتكم وتجلدوا.. واعلموا أنكم لن تُخلدوا، كل ما في الدنيا زائل، ولن يبقى منا سوى أعمالنا الصالحة.. وخير عمل صالح الآن لكم هو الصبر والدعاء، فاصبروا ما استطعتم.. ولا تسلموا أنفسكم للشيطان، وأدعوا لميتكم ولا تتركوا اليأس ينال منكم.. فالدعاء سلاح المؤمن أمام كل مكروه يصيبه.
  • أتقدم بأحرف يملأها الحزن والأسف بتعزيتكم.. أوصيكم أحبابي بالصبر والاحتساب، وأن تتعاونوا على البر والتقوى.. وأن تستغفروا لميتكم، وأن تدعوا الله أن يرزقه بالفوز بالجنة والنجاة من النار.. فداكم الله وسامحكم، وغفر للمتوفى، وجعله في زمرة المؤمنين الأخيار الذين تفتح لهم أبواب الجنة ويقال لهم أدخلوها آمنين.
  • أتقدم للأسرة الكريمة كلها فردًا فرد بأحر التعازي.. ونسأل الله لكم الثبات والرضا والصبر، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • إن قضاء الله لا يرد.. فعليكم بالصبر والاحتساب، والإكثار من الدعاء للميت.. فهو بحاجة ماسة إليه، واطلبوا من الله أن يتغمده بكامل رحمته.. وأن ينزل على قلبكم وقلب كل من يحبه الصبر والسكينة، وأن يعوضكم عن صبركم هذا خير الجزاء.. وإنا لله وإنا إليه لراجعون.

كلمات عزاء مؤثرة لأهل المرحوم

من المهم أن ترسل رسالة عزاء مؤثرة لأهل المرحوم، وفي وقت عاجل.. وألا تنتظر طويلًا حتى ترسلها، وقد جمعنا لكم هنا بعض العبارات للمواساة، وأفضل رسالة عزاء مؤثرة.. وسنقدمها فيما يلي:

  • إن أعيننا قد ضاق بها ذرعا من كثرة البكاء على غياب المرحوم” اسم المتوفى”.. فوالله كان أحسن الناس وأصدقهم ولم نر منه إلا كل خير، ولم نسمع منه وعنه إلا كل ما هو جميل.. ولا نعلم كيف ستمر الأيام علينا بدونه، لكن ما باليد حيلة.. علينا أن نصبر ونحتسب جزاء الصبر والحزن عند الله، نسأل الله أن يملأ قلوبنا بالقناعة وأن يرحم فقيدنا الغالي.. اللهم آمين.
  • يمكنك أن ترسل رسالة عزاء مؤثرة وقصيرة مثل هذه الرسالة: قلوبنا معكم على هذا الحزن الأليم الذي خلفه غياب المرحوم ” اسم المتوفي”.. نسأل الله أن يعينكم على الصبر والثبات والسلوان.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. قلوبنا معكم نشاطركم الحزن والألم ونأسف على غياب حبيبنا الغالي “اسم المرحوم” ونسأل الله تعالى لنا ولكم الصبر والسلوان، وأن يجمعنا به في جنات النعيم.. وأن يجعل القرآن العظيم أنيسه، وعمله الصالح رفيقه، وأن يجعل من فوقه نوره ومن تحته نور.. وعن يمينه نور وعن شماله نور، وأن يجعله قبره منورًا بنورك يا رب.

عبارات تعزية بوفاة شخص

تعد عبارات تعزية بوفاة شخص من أكثر العبارات التي تلاقي عمليات بحث عالية ومتابعة مستمرة لها حيث يتم تداولها فيما بين الأشخاص والأهل والأصدقاء والأقارب لتلقي التعازي وشد من أزر مصابي هذا الأمر الذى به بلاء ومصيبة شديدة لحامله ، كما انها تضم عبارات لها إحساس روحاني وديني يلمس القلوب ويهون عليهم المهم كما يصبر هؤلاء على قدر وقضاء الله .

رسائل عزاء

رسائل تعزية بوفاة 2022

تعكس الخلفيات السوداء رسائل تعزية بوفاة مدى الحزن الكبير والعميق الذي يملأ القلوب بسبب ما فقده من عزيز وغالي عليه ، كما أن صيغة الرسائل تحمل جانب ديني وشرعي كبير ولها تأثير كبير في تخفيف الحزن على صاحبه وإراحة النفس المتألمة بسبب فقد غالي عليها .

رسائل تعزية

عبارات عزاء للواتس 2022

تعد عبارات عزاء 2022 من أكثر العبارات التي يتم تحمليها وتبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالأخص الواتس اب والفيس بوك ولأن تلك العبارات تحتوى على عدد من الآيات القرآنية والعبارات التي في شأنها تأسر النفس وتبلغها بأن ميعاد جمعنا في الآخرة وليس أرض الدنيا .

بوستات عزاء للفيس بوك

وهو من أكثر الأدوات التي يتم استخدامها في مواساة بعضنا البعض وتطيب خواطرنا ، كما يتم أستخدام بوستات وخلفيات عزاء على الفيس بوك ليس فقط لحالات الوفاة والعزاء الخاص بل أيضا في تعميم حالات الوفاة الجماعية والتي انتشرت مؤخرا مثل حوادث القطارات أو نتيجة الصراعات السياسية والاعمال الاجرامية والارهابية أو أنتشار وباء ومرض ما .

رسائل عزاء

تعد صور العزاء المختلفة على خلاف التصنيف تعبير واضح من الأشخاص على المشاركة الوجدانية والقلبية في تطيب الخواطر وجبر الخواطر المكسورة وان يصبرهم على مصابهم .

في النهاية ندعو الله عز وجل أن يلهمنا واياكم الخير والصواب وأن يخفف عننا وعنكم الألم والأوجاع ولا يحرمنا من أحبابنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *