التخطي إلى المحتوى

دعاء للمريضة بالشفاء مكتوب افضل 50 دعاء للمريضة 2022 ،المرض هو أحد أنواع الابتلاء الذي يصيب الأنسان ولا يشترط أن تكون الأصابة بذاته وفي نفسه بل قد تكون أصابة أحد اقرب واغلى الأشخاص عليه الاب أو الأم أو الأخ أو الأخت أو أحد الأبناء ، ومن خلال مقال اليوم سنعرض أفضل الأدعية بالشفاء العاجل للمريضة .

  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير ، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين اللهم ألبس أمي ثوب العافية والصحة يا أرحم الراحمين. يارب إني دعوتك وأنا منتظر الإجابة اللهم اشف كل مريض. اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب أن تمن على جميع المرضى بالشفاء.

دعاء للمريضة بالشفاء

ليس بالضرورة لكي يشعر الإنسان بالألم والوجع أن يكون مصاب بشخصه وذاته بالمرض بل أحيانا ما تكون إصابة شخص غالي عليك و تحبه وتعشقه كالحبيب مثلا أو احد الأبناء أشد مرارة وألم لك من إصابتك أنت بالمرض وذلك لما يضفيه ألم وجع هذا الشخص الغالي عليك من وجع وألم نفسي شديد لكل من حوله .

  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ آمين اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيدها ، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها .
  • أذهب البأس ربّ النّاس ، واشفِ وأنت الشّافي ، لا شفاء إلّا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية .
  • اللهمّ ربّ النّاس ، مذهب البأس ، اشفها أنت الشّافي ، لا شافي إلّا أنت أذهب البأس ربّ النّاس ، بيدك الشّفاء ، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين ، آمين .

دعاء للمرضى مؤثر جدا

أصعب المواقف المؤلمة التى قد نمر بها هى عند الذهاب لزيارة شخص مريض قد يكون صديق أو قريب ، إلا أن هناك الكثير من الأمور التي يجب ألا نغفل عنها في تلك الزيارة هى عدم التسبب في الأزعاج لهذا الشخص والإلتزام بالهدوء قدر الإمكان والعمل على الترويح عن المريض بشتى الطرق والسبل لإضفاء البهجة عليه ولو للحظات معدودة وأن نكثر من الدعاء للمريضة بالشفاء العاجل .

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم ، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير .

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو ، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير ، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر ، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله .

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك ، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك ، واكلأه في الّليل وفي النّهار .

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً ، اللهمّ خذ بيده ، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام ، واكفه بركنك الذي لا يرام ، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام ، واكلأه في الليل وفي النّهار ، وارحمه بقدرتك عليه ، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم ، يا مفرّج الكرب ، يا مجيب دعوة المضطرّين .

دعاء الشفاء للمريضة مكتوب

لا يشترط أن تكون الإصابة بالمرض إصابة عضوية يعانى منها الأنسان ولكن فى أغلب الأوقات يكون الأنسان مصاب بمرض نفسي وليس المقصود به الجنون ، إلا أن الإحباط واليأس وضيق ذات اليد والإحساس بالعجز عن قضاء حوائجه وأداء ما عليه من مسؤوليات كلها أمور تصيب النفس بالهم والغم والحزن الذى كثيرا ما يتطور مع الأنسان إلى مرض عضوى .

  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين ، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين ، اللهم اشفه ، اللهم اشفه ، اللهم اشفه ، اللهم آمين اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ .

دعاء الشفاء لنفسي

عند إصابتك بالمرض سواء كان مرض داخليا في نفسك أو مرض عضويا فغالبا ما تقوم بإخفاء أكبر قدر من الألم والوجع عن أحبابك وأهلك من حولك حتى لا تصيبهم بالحزن ، وعليك دوما الاستغفار واللجوء لله عز وجل بالتضرع والدعاء حتى يزيح عنك الألم والوجع ويشفيك من المرض .

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني ، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد ، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله .
  • اللهم بعدد من سجد وشكر ، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما ، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم ، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر .
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك ، يا شافي المريض بقدرتك ، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما ، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين .
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
  • الحمد لله الذي لا إله إلا هو ، وهو للحمد أهل ، وهو على كل شيء قدير ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً ، وشافِنا وعافِنا واعف عنها ، واشملها بعطفك ومغفرتك ، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء للمريضة امي

اللهم اشفي المرضى واشفيهم واشف مرضى المسلمين فأنت نعم المولى أنت ربنا لا إله إلا أنت سبحانك أنت نعم الرازق ونعم النصير ونعم المجيب.

اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً.

أدعية الشفاء مكتوبة

نذكر لكم عدد من أدعية الشفاء المكتوبة والمجربة بإذن الله والتي حثنا رسول الله صل الله عليه وسلم على قولها وذكرها :

  • قال رسول الله : (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ : أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ ) .
  • (أَذْهِبِ البَاسَ ، رَبَّ النَّاسِ ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي ، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا ) .
  • ( بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ ) .
  • ( بسْمِ اللَّهِ ، تُرْبَةُ أرْضِنَا ، برِيقَةِ بَعْضِنَا ، يُشْفَى سَقِيمُنَا ، بإذْنِ رَبِّنَا ) .
  • ( لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ ) .
  • ( اللهمَّ عافِني في بدني ، اللهمَّ عافِني في سمعي ، اللهمَّ عافِني في بصري ) .
  • قراءة سورة الفاتحة على المريض ، وقراءة المعوذتين ( الفلق والناس ) وقراءة آية الكرسي وأواخر سورة البقرة .
  • الدعاء : ( ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ ) .

مع ختام موضوع دعاء للمريض والمريض بالشفاء، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى كل مريض ، ويفرج كرب كل مهموم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *