التخطي إلى المحتوى

ادعية المولد النبوي الشريف كاملة عبر موقع شملول ،يوم المولد النبوي الشريف هو أعظم يوم حل على البشرية كلها ، لأنه يوم مولد الهدى والنور للعالم كله ، مولد أشرف خلق الله ، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، والذي يوافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفقا للتقويم الهجري من كل عام .

  • اللهم إنـي اسألك تفريجا لكل هم .. واستجابة لكل دعاء .. وشفاء لكل مريض، وغفرانا لكل ذنب .. ورزقا لكل محتاج ، ورحمه لكل ميت اللهم آمين
  • اللهم إنـي أسألك تفريجاً لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشـفاءً لكل مريض، وغفراناً لكل ذنب، ورزقاً لكل محتاج، ورحمه لكل ميت اللهم آمين.
  • اللهم بحق هذا اليوم أسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرجاً لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير.
  • اللهم  صل وسلم وبارك على سيدنا محمد السيد الكامل الفاتح الخاتم، حاء الرحمة، وميم الملك والملكوت، ودال الدوام، صلاة دائمة بدوام ملكك، باقية ببقاء عزك، لا نفاد لها دون علمك، عدد ما كان وعدد ما يكون، وعدد ماهو كائن في علمك، الى يوم الدين، وعلى آله وصحبه وسلم صلاة ترضيك وترضى عنا يا رب العالمين.
  • اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل بيت محمد صلاتاً تأتينا بها من الله برزقٍ وفرج وحفظاً من كل بلاء من السماء نزل ومن الأرض خرج وتحمينا من البلاء والقحط والحرج وتخرجنا من الضيق الذي عن طوره خرج بجاه من صلت خلفه الأنبياء ثم في السماء عرج صلاتاً ما صلّاها مهموماً إلا وانفرج برحمةٍ منك يا ارحم الراحمين.

أدعية المولد النبوي الشريف

بالرغم من اختلاف طرق الإحتفال بمولد نبي الله محمد صل الله عليه وسلم من بلد لأخرى ، إلا أن الجميع متفق على أمر واحد وهو أنه يجب أن يكون هذا اليوم يوم مميز في حياة الجميع ولا يجب أن يمر مثله مثل باقي الأيام العادية التى تمر في حياتنا ، فنجد أنه يتم إعداد الحلوى المخصصة لهذا اليوم ( حلاوة المولد ) وأول ما نذكره من حلوي هذا اليوم هى عروسة المولد حصان المولد ، ونجد الزينة وحلقات الذكر والدعاء .

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

احتفالات المولد النبوي الشريف

يوم المولد النبوي الشريف من أعظم أيام العام ، وكما ذكرنا أنه تتعدد مظاهر الأحتفال بهذا اليوم ، وتقام فيه الاحتفالات الدينية وحلقات الذكر والدعاء ، وتكثر فيه الصلاة والدعاء وذكر الله تعالى ، والصلاة على أشرف الخلق ونبي الأمة ، كما تكثر الزيارات بين الأهل والأقارب .

موعد المولد النبوي الشريف 2020

من الرغم من كون يوم المولد النبوي الشريف ليس من الأعياد الرسمية التى يحتفل بها المسلمون ، إلا أن هذا اليوم لا يختلف عن يوم العيد ، فالجميع يتحرى موعد هذا اليوم ، ومن المقرر أن يوافق المولد النبوي الشريف لعام 1442 هجريا يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021 .

يا رب أنت غنى كل فقير ، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه .

دعاء المولد النبوي مستجابة

يكون هذا اليوم هو يوم إجازة رسمية على جميع قطاعات ومختلف هيئات الدولة العامة والخاصة ، والمدارس والجامعات ، حتى تتاح الفرصة للجميع في التمعن في قراءة سيرة الرسول ( ص ) ، والتحدث مع الأبناء فيها ، وذكر أخلاق الرسول الكريم ، والجلوس في المساجد وكثرة أداء العبادات والدعاء تنقية الروح مما أصابها وارهقها من ارتكاب الذنوب والمعاصي ، ومن أكثر الأدعية المستحب قولها في هذا اليوم :

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الغر الميامين ، أمناء دعوته ، وقادة ألويته ، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين .

  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين .
  • يارب انصرنا على أنفسنا ، حتى ننتصر لك ، حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا .
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً ، مطمئناً سخياً رخياً ، مستظلاً بظل كتابك ، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين .

اجمل ادعية المولد النبوي الشريف

الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ . 

 اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً.

دعاء المولد النبوي الشريف 1443

  • اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.  اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك. 
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.  
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.   
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.  
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.  
  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.  
  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والجهر وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

الصلاة علي سيدنا محمد

  • اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
  • اللَّهُـــمَّ صَـــلِّ عَلَــــى سَيِّدِنَا مُحَمَّــــدٍ عَبْدِكَ وَرَسُــــولِكَ النَّبِيِّ الأُمِّـــيِّ وَعَلَـــى آلِهِ وَصَــــحْبِهِ وَسَلِّــــمْ تَسْلِيماً بِقَدْرِ عَظَـــمَةِ ذَاتِكَ فِي كُـــلِّ وَقْتٍ وَحِينٍ.
  • اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الي صراطك المستقيم، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم صل على من لم تلد ام مثله قط، وصل على من لن تلد ام مثله قط، وصل على من لا حبيب عندك مثله قط، صلاة تغفر لنا بها كل ذنب قط، وترفع بها عنا كل شر قط، ويسر لنا امرنا كما لم تيسر على ميسور قط، وإغثنا بها يالله إغاثة تكفينا عمن سواك قط، وسلم عليه وعلى آله وصحبه سلام لم تسلمه لنبي وآل بيته وصحبه قط.

ندعو الله عز وجل لنا ولكم أن يبلغنا شفاعة رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم ، وأن يرزقنا وإياكم بصحبته في جنان الخلد ، وأن يغفر لنا ولكم ، وينعم علينا بصلاح الحال في الدنيا والأخرة ، واكرمنا بحسن الخاتمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *