التخطي إلى المحتوى

دعاء طلب الذرية مجرب عبر موقع شملول ، من ضمن الأحلام الأساسية التي يتمنى تحقيقها كل شاب وفتاة هو تكوين الأسرة بعد الزواج وأن يمن الله عليهم بالذرية الصالحة ، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لمتاعب ومشاكل تسبب تأخر الحمل والإنجاب ، ومن خلال موضوع اليوم سوف نذكر أفضل الأدعية المجربة للحمل وطلب الذرية بإذن الله .

دعاء سيدنا زكريا عليه وعلى نبينا صلوات الله وسلامه، ( قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ) [آل عمران:38] وفي سورة الأنبياء: ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) [النساء:89] ومنها: دعاء إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم: ( رب هب لي من الصالحين ) [الصافات:100] ومن الأدعية النافعة على كل حال ولكل مطلب:

دعاء طلب الذرية مجرب : اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري وقر عيني بطفلاً صالحاً معافا ليس في خلقه زيدة ولانقصان وجعله خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يارب العالمين آمين

دعاء بالذرية والحمل

بداية يجب على كل شخص قبل أن يتوجه إلى دعاء الله عز وجل لطلب تحقق أمنية ما أو طلب الرزق والفرج أو دعاء الذرية والحمل ، أن يتحلى بعدد من الصفات ويتبع عدد من الخطوات .

أولها المداومة على تأدية الصلاة في أوقاتها حتى تكون هناك الصلة المفتوحة بين العبد وربه ، وثانيا إخلاص النية في الدعاء ، والإيمان بالقضاء والقدر ، والإلحاح في الدعاء ، وتحري ساعات أجابة الدعاء ، مثل الدعاء بعد الأذان والدعاء بعد أنتهاء أداء صلاة الفريضة .

  • دعاء سيدنا زكريا عليه وعلى نبينا صلوات الله وسلامه ، ( قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ) [آل عمران:38]
  • وفي سورة الأنبياء: ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين )
  • [النساء:89] ومنها: دعاء إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم : ( رب هب لي من الصالحين )
  • دعاء يونس عليه السلام، قال صلى الله عليه وسلم : ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ” رواه الترمذي و النسائي و الحاكم وقال صحيح الإسناد.

دعاء الشفاء من العقم

يالله أنت الشافي المعافي ، أنت المعطي الكريم السميع البصير ، القادر القدير ، الجبار الحنان المنان الرحمن الرحيم الجبار الحي القيوم ذو الجلال والاكرام ، يارب اكتب لهم الذرية الصالحة اللهم لا تذرهن فردا وانت خير الوارثين ربي هب لهن من لدنك ذرية صالحة تقر بها العيون يااااارب.

اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا.

دعاء طلب الذرية عن أهل البيت

يجب على السيدات بالاخص عدم التكاسل دوما على التضرع وإخراج الصدقات ، والدعاء والإلحاح والتصميم فيه ، حيث أنه غالبا ما تكون إحساس ورغبة السيدة والمرأة المتزوجة في الحمل هو أمر مهم لها عن الزوج ، وهي لا تمل من الدعاء به وترجو من الله من كل قلبها أن ينعم عليها بالذرية الصالحة وأن تصبح أما .

لااله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير سبحان الله والحمدلله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

يا مسهل الشديد,و يا ملين الحديد,ويامن هو كل يوم في أمر جديد,أخرجني من حلق المضيق,الى أوسع الطريق,بك ادفع مالا اطيق ,ولاحول ولاقوه الا بالله العلى العظيم

اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري وقر عيني بطفلاً صالحاً معافا ليس في خلقه زيدة ولانقصان وجعله خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يارب العالمين آآآآآمين

اللهم يا كاشف المشكلات ويا عالم السر والخطايا أنت الموفق لكل أمر أنت علام الغيوب ارزقنا الولد الصالح

وارزقنا فهم النبيين وحفظ المرسلين يا اله الملائكة المقربين انك على كل شي قدير .

دعاء طلب الذرية مفاتيح الجنان

كذلك يجب مع الدعاء أن نعمل على كشف الأسباب التى قد تمنع أو تؤخر الحمل ، فعلى كل المتزوجين حديثا أجراء الكشوفات الطبية المناسبة والمعنية بما يتعلق أمراض الذكورة وتأخر الأنجاب ، وأن تقوم السيدة المتزوجة بالكشف على إمكانية جهازية رحمها لإستقبال الجنين.

والكشف عن نظام التبويض وكفاءته ، وبعد التأكد من عدم وجود أى مشاكل قد تمنع أو تسبب تأخر الحمل ، فعليك الإيمان بأن لكل أمر موعدا ، والله عز وجل هو القادر فأنما امره بين الكاف والنون ، كن فيكون .

  • ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء “
  • ” ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما “
  • ” اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين “
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح “
  • ” اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت “
  • ” اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير “
  • ” سبحانك لا إله الا انت اني كنت من الظالمين “
  • ” سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر “

دعاء لصلاح الذرية

اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.

الاستغفار لطلب الذرية

قال الله تعالى في كتابه العزيز ” وقل أستغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمدكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا “

فتلك الآية أكبر وأقوى دليل بأن الاستغفار والمداومة عليه قادر على جلب الرزق من مال أو طلب الذرية أو أن يدخل صاحبه الجنات العلا ، وعليه فيجب دوما أن يصاحب الدعاء الأستغفار ، أملا في أن يسرع الله عز وجل في إجابة الدعاء .

قال صلى الله عليه وسلم : ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً ، ومن كل هم فرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال : صحيح الإسناد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *