التخطي إلى المحتوى

دعاء غروب الشمس مكتوب 2021 ، أتاح الله عز وجل لنا العديد من الأوقات في حياتنا والتى يستجاب بها الدعاء بإذن الله ، والتى منها الدعاء وقت غروب الشمس ، وهو توديع يوم في حياتنا نأمل أن يتقبل الله منا فيه صالح أعمالنا ، ويغفر لنا ما أسرفنا فيه من أمرنا .

  • دعاء غروب الشمس اللهم نعوذ بك من شر ما صنعنا نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا فاغفر لنا فإنه لا يغفرالذنوب إلا أنت يا حنان يا منان يا قديم الإحسان يا ذا الجلال والإكرام .

دعاء غروب الشمس مستجاب

كما ذكرنا ان هناك الكثير من الاوقات التى اعلمها لنا الله عز وجل والتى يكون بها الدعاء مستجاب وهذا من افضل النعم التى من الله علينا بها ، وعلينا استغلال تلك الأوقات أحسن أستغلال بالتضرع إلى الله عز وجل وكثرة الصلاة والدعاء بقلب ونية صافية وسليمة ، ومن تلك الأوقات المستحب بها الدعاء هو وقت غروب الشمس .

دعاء غروب الشمس اللهم إنّي أعوذ بك من الفَقر ، ومن تشتّت الأمر ، ومن شر مَا يحدُث بالليل والنهار ، أمسى ظُلمي مستجيرًا بعفوك ، وأمسى خوفي مستجيرًا بأمانك ، وأمسى ذلّي مستجيراً بعزك ، وأمسى وجهي الفاني مستجيراً بوجهك الباقي، ياخير من سئل ويا أجود من اعطى ، جلّلني برحمتك ، وألبسني عافيتك واصرف عني شر جميع خلقك .

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

يعد الدعاء من أساس العبادات ، حيث يتوجب فيه أخلاص النية والثقة بأن الله عز وجل هو الوحيد القادر على حل همك وغمك وضيقك ، وأن ينقلك من الظلمات إلى النور ، وأن يغير أحوالك إلى أحسن حال ، وأن تدعوه بقلب خاشع وان تتوجه بكل ما تريد تحقيقه وتتمناه وتطلبه لله عز وجل .

  • اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافين وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .

دعاء وقت المغرب مستجاب

مع آذان المغرب وحلول وقت الغروب نكون بذلك نودع يوم مضى في حياتنا ونستقبل ليلة جديدة أخري من يوم أخر جديد ، ونحن لا نعلم ما أذنبنا في حق أنفسنا من معاصي وذنوب خلال هذا اليوم الماضي ، ومع قرب نهايته نتوضأ ونتوجه لله عز وجل بالصلاة والدعاء حتى تكون أخر أعمالنا في هذا اليوم الذي اوشكت نهايته هو عمل صالح عسى الله يغفر لنا ما أذنبنا فيه من معاصي .

  • لك الحمد ياالله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك .
  • سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا وإننا ظلمنا أنفسنا وأنت أولى بالعفو منا فاعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم .
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهلته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف .

دعاء قبل غروب الشمس يوم الجمعة

مع نهاية يوم الجمعة وقبل أن يحل وقت الغروب في هذا اليوم يجب علينا أن نسارع إلى التوجه لله عز وجل بالدعاء طمعا في أن يغفر لنا ما سبق من ذنوبنا ، قال رسول الله في حديثه الشريف ” الجمعة الجمعة مكفرات لما بينهما من ذنوب ” ، وإليكم أفضل الأدعية ليوم الجمعة :

  • اللهم لا تأذن لشمس الجمعه بالمغيب إلا وقد : غفرت لي و لوالدّي لأهلي ، و رزقت كل محروم الذريه الصالحه ، و شفيت كل مريض ، وفرج كل مهموم .
  • اللهم إني أسألك : التوبة قبل الموت ، والشهادة عند الموت ، اللهم ثبت قلبي على دينك ، اللهم أسألك بحسن الخاتمة ، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين .

دعاء قبل غروب يوم عرفة

يوم عرفة هو من أعظم الأيام عند المولى سبحانه وتعالى ، ففيه يقوم حجاج بيت الله الحرام لأداء الركن الأعظم من الحج ، وهو أفضل يوم حيث تنزل الملائكة فيها بأمر الله عز وجل بنسمات الرحمة والمغفرة على العباد ، والدعاء في هذا اليوم مستجاب بإذن الله لكل إنسان توجه إلى الله بقلب سليم وندم على ما أسلف في حق نفسه ، ومن أفضل أدعية يوم عرفة :

  • يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني ، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني ، وسألتك الزيادة فَ فلم تحرمني ..
  • يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي ..
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً ..
  • يـا الله أستغفرك و اتوب إليك مما تكره قولاً و فعلاً ..

بنهاية موضوع اليوم ندعو الله عز وجل أن يكرمنا ويكرمكم بتوبة لا رد بعدها إلى ذنب أو معصية ، وأن يمن علينا بساعات الأجابة ، وأن يحسن خاتمتنا أجمعين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *