التخطي إلى المحتوى

أدعية الشفاء من جميع الامراض مكتوبة نقدمها لكم عبر موقع شملول ، الأصابة بالمرض من أكثر الأزمات التى تسبب المعاناة والضيق الشديد سواء كان للشخص المريض أو لكل أفراد أسرته ومن حوله ، المرض هو ابتلاء من عند الله عز وجل قد يبتلي الله به عباده ليختبر درجة إيمانه وقوة صبره وتحمله  .

إلهى .. اذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ..

إلهى .. اذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يا رب العالمين آمين ..

إلهى .. إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية ..

إلهى .. لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .

أدعية الشفاء من الأمراض

تعد إصابة الإنسان بالمرض من أحد أنواع الابتلاء ، وقد تكون إصابة الإنسان بالمرض من الرغم من كونها مصيبة وهم يقع على هذا الشخص إلا أنه لا يعلم ما الخير من وراء هذا المرض ، فإذا كانت الشوكة التى تصيب الإنسان تسقط من ذنوبه ، فما بال الإصابة بمرض أو تعب شديد يسبب الكثير من الألم والوجع لصاحبه .

  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك ، وكرمك ، وسترك الجميل ، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .
  • لا ملجأ ولا  منجا منك إلا إليك يا الله، إنك على كل شىء قدير .
  • اللهم يا مسهّل الشديد ، ومليّن الحديد ، ويا منجز الوعيد ، ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد .

دعاء للشفاء من المرض مجرب

ورد عن رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم العديد من الأدعية للشفاء من الأمراض والتى قد وردت عنه في عدد من الأحاديث النبوية الشريفة ، كما أمرنا رسول الله ( ص ) بالرقية الشرعية ، والتى تضم العديد من الآيات القرآنية المعينة مثل آخر آيتين من سورة البقرة وآية الكرسي .

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم ابداً ، اللهم خذ بيده ، اللهمّ احرسه بعينك التي لا  تنام ، واكفه بركنك الذي لا يرام ، واحفظه بعزك الذي لا يضام ، واكلأه في الليل والنهار ، وارحمه بقدرتك عليه ، أنت ثقته ورجاؤه ، ياكاشف الهم ، يا مفرج الكرب ، يا مجيب دعوة المضطرين ، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلاً غير أجل ، يا أرحم الراحمين ، اللهم اشفه ، اللهم اشفه ، اللهم اشفه ، اللهم آمين .

دعاء الشفاء والفرج العاجل

لا يشترط أن تكون إصابة الشخص بالمرض هى عضويا وجسديا فقط بل تعتبر أشد الأمراض إيلاما هى المرض والتعب النفسي والإصابة بالهم والغم والضيق والذى يكون نتيجة تعرض هذا الشخص لعدد من المواقف السلبية التى مر بها أو تعرضه للخيانة من محب أو صديق له ، أو نقص في الموارد المادية والمالية أو الشعور بالوحدة ، كلها أسباب للشعور بالتعب النفسي والقهر ، ويجب على الشخص في تلك الحالة إن يسلم نفسه بقضاء الله وقدره ويؤمن به ويعلق قلبه بالإيمان ويكثر من الإستغفار والدعاء ، وتلك بعض من الأدعية لطلب الشفاء والفرج .

  • بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .
  • يارب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض ، فمن لنا سواك يفرجها .
  • ربنا أفرغ علينا صبراً ، وتوفنا مسلمين ، اللهم أعز الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض .

ادعية الشفاء من الامراض من السنة

  • عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم، إذا اشتكى الإنسان من مرض أو قرحة، كان النبي يضع سفيان سبابته في الأرض ثم يرفعها، ويقول: “بسم الله تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربنا”.
  • عن سعد بن أبي وقاص، أن النبي عوده أن يقول عند مرضه: “اللهم اشف سعدًا، اللهم اشف سعدًا، اللهم اشف سعدًا”.
  • عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول اللّه صلّى الله عليه وسلّم أنّه قال، من قال: لا إله إلّا اللّه واللّه أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسمًا هو لك أن تشفيه عاجل غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا، وخذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين.

دعاء الشفاء لنفسي مستجاب

مهما كان الناس من حولك يحبونك ويتألمون لما يرونه فيك من ألم ، إلا أنه لن يستطيع أى مخلوق أن يحس ويشعر بما يقاسي ويعانى منه بالفعل الشخص المريض ، مهما كان حجم مرضك وألمك ، وقد يكون إلمك داخليا ونفسيا ولا تستطيع البوح به لأحد ، ومن أفضل الأمور في الدعاء هى دعاء صاحب المرض أو الهم لنفسه في خلوة مع الله عز وجل يبوح له بألمه وتعبه ، فالله عز وجل قريب مجيب الدعاء ، وفيما يلى عدد من الأدعية التي يمكن  للشخص الدعاء بها لنفسه بالشفاء .

  • الدعاء بقول: ( أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ ) .
  • الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهزمهم بقول: ( أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ ) .
  • الدعاء بقول: ( بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ ) .
  • الدعاء بقول: (  أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ ) .

بذلك نصل لنهاية مقال اليوم ، ونرجو أن نكون قد افدناكم ، وندعو الله عز وجل بالشفاء العاجل لجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *