تفسير الضريح في الحلم والمزار لابن سيرين

Nahla ELsandoby

تفسير الضريح في الحلم والمزار لابن سيرين يكون له عدة رموز ودلالات فكما نعلم جميعاً أن الضريح عبارة عن القبور التي تخص أولياء الله الصالحين، وقد أكد علماء التفسير أن رؤية الأضرحة في الحلم لها تفسيرات ومؤشرات متعددة يمكن التعرف عليها بالتفصيل من خلال مقالنا، فإن البعض يعتقد انها تُشير إلى أشياء وأحداث غير جيدة ولكن علماء التفسير كان لهم رأي مختلفاً في ذلك فيتم التفسير على حسب ظهور الضريح في المنام للعزباء او المتزوجة او المطلقة او الرجل.

تفسير حلم الضريح لابن سيرين

  •   تفسير الضريح في الحلم يكون مؤشراً بارتكاب الرائي بعض الأشياء المُخالفة والتي تكون سبباً في دخوله السجن وذلك إذا كان حياً داخل الضريح.
  • رؤية بناء الضريح في المنام يكون دليل على بناء بيت جديد في الواقع.
  • رؤية الأعزب بناء الضريح في الحلم يكون مؤشراً بزواجه في القريب.

تفسير الضريح في منام العزباء

  1. رؤية الفتاة العزباء في المنام أنها تذهب لزيارة ضريح أولياء الله الصالحين وتدعوا هناك فهذا يدل على تحقيق الأهداف والأخبار السعيدة.
  2. أما إذا ذهبت إلى ضريح أولياء الله في المنام وتقابلت برجل لا تعرفه هناك فهذا يدل على خطبتها من رجل صالح ذو اخلاق عالية.
  3. أما رؤية تحول بيتها إلى ضريح اولياء الله الصالحين فهذا يُشير إلى وجود شخص في المنزل يقوم بالعمل الصالح.

تفسير ضريح أولياء الله الصالحين للمتزوجة

  • رؤية المرأة المتزوجة أنها تذهب لضريح أولياء الله الصالحين في المنام فهذا يدل على تحقيق بعض الأمنيات التي ترغب فيها منذ فترة.
  • حلم المتزوجة أنها تتواجد في الضريح وتجد هناك خاتم وترتديه وكان واسع فهذا يدل على تحقيق امنية تتمناها منذ فترة ولكن سوف تتأخر قليلاً، أما في حالة كانت الخاتم على مقاسها فهذا يُشير إلى تحقيق الامنية في وقت سريع.

تفسير الضريح في الحلم للرجل

  • أما رؤية ذهاب الرجل إلى الضريح في المنام يكون هذا دليل على منصب مرموق سوف يحصل عليه في العمل.
  • حلم الرجل في المنام أنه ينظف ضريح أولياء الله الصالحين يكون هذا دليل على أن الرائي شخص يعطف على المحتاجين.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره مع ذكر الحالة الإجتماعية في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره

التعليقات

  1. حلمت ان انا وامي ذهبنا للضريح وكان هناك بعض الناس يقومون بالشعوذة وكنت خائفة واقرأ القرآن وكانت امي تريد ان تذهب الى تلك المشعوذة كي تقضي لها امرا لكن صرخت في وجه امي وقلت للمشعوذة لاتستطيع ابي ينادي عليها وخرجنا من الضريح

  2. كنت عم زور قبر ولي صالح انا وشخص في بيناتنا علاقة حب بس الاهل رافضين .. وكنت خايفه من رؤيه المقام ل انو كان كبير وكلو خضار وهوي مشهور عنا بس الشخص ساندني وخبرني ماخاف

  3. مرحبا
    انا شب شفت انو اجتني فرصة وطالع عروسيا بس بدها رقص باليه
    فما بشوف حالي غير عم اتدرب بمكان غريب وبطلع لقدام بلاقي محلات للقعدة كتير فبسأل حدا شو هاد بقلي هاد زيارة (مقام)
    بس انا ما شفت المقام ابدا

    1. حلمت ان جاءني ولي صالح (سيدي بوعلي) و كانت بجانبه سيارة و انا ارتدي فستان عروس ابيض و قال لي اذهبي في طريق ذالك الشخص (هذا الشخص جاء لخطبتى) فقبلته من رأسه و ذهبت مع العلم ان ذالك الشخص خطيبي الآن

    2. يسعد اوقاتك. رأيت قرية لا أعرفها وكان الجو ناطرو جدا والماء يملأ الشوارع. اعطاني أحدهم مفتاحا. وبعدها تهت في المكان. فاقترب مني شاب ملتحي. وسألني مكان ذهابي وعن ماذا ابحث. قلت له مقام الشيخ يوسف الرداد. وذكر اسم محمد أيضا.

    3. رأيت في المنام اني مع راعي غنم لا أعرفه واذا بي انعزلت عنه فوجدت نبع ماء فناديت الراعي ليورد غنه قلت في نفسي لعلها عطشانة فنكسب الأجر ثم مشيت فإذا بي أجد ضريح ولي صالح فدخلت فإذا بولد طلب مني صدقة فأعطيته وبدأت اقرأ القرآن على القبور وادعو لهم وانا اقول في نفسي هم الآن يحتاجوننا بالدعاء

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،
    رايت في المنام اني ذاهبة إلى ولي صالح في منطقة جبلية وبيدي قفة مليءة لأغراض لم أتذكرها ولكن اذكر فقط 6شموع 2 كبيرة وأربعة صغيرة وفي الطريق سءلت عنها فأجبت الشموع الكبيرة سأهديها باسمي والصغيرة باسم أبناء 2 لكل واحد. انا أرملة ولي ولدين. شكرا على التفسير.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت إنى لابسة عباية لونها أسود طبقتين الطبقة اللى فوق شيفون أسود واللى تحت ستان لونها دهبى فى أسود ومتحجبة بخمار أسود ودخلت مسجد علشان أزور مقام سيدنا الحسين رضى الله عنه فدخلت غرفة فيها مقام صغير شوية فمشيت ناحية الضريح بس كنت على شمال الضريح ففى ست قالتلى إمشى يمين الضريح فسمعت كلامها بس وأنا بلتفت لقيت العباية اللى أنا لابساها بقت طويلة ومغطية رجلى كلها ومفيش أى حاجة من جسمى ظاهرة حتى إيدى ببص عليها لقيت إنى لابسة جوانتى بعد كده زورت المقام ده قولتلهم ده مش مقام سيدنا الحسين رضى الله عنه قالولى المقام برا هتلاقيه كبير فخرجت فعلاً ببص لقيت نفسى موجودة فى مسجد أكبر من مسجد سيدنا الحسين والمقام أكبر وفى أنوار كتيرة لونها أبيض منورة المكان كله كانت زى حبال نور متعلقة وكلها منورة وشكلها جميل فى الوقت لقيت ناس داخلة تزور قولتلهم لاء محدش يدخل يزور غير لو كان متوضى ولقيت غرفة صغيرة وفيها حوض أنا كنت متوضية بس قولت أنا هادخل أتوضى تانى قبل ما أدخل أزور وكنت ببص للمقام وقلبى فرحان خالص دخلت إتوضيت وخليت اللى هايدخلوا يزوروا كمان إتوضوا وكانوا مبسوطين بس المقام ماكنش مقام سيدنا الحسين رضى الله عنه ولا المسجد مسجده المسجد والمقام اللى شوفتهم كانوا أكبر وأجمل خلصت وضوء وإتحجبت ودخلت أزور والحلم خلص
    الإسم إيمان & العمر 37 & الحالة الإجتماعية مطلقة ومخطوبة حالياً

    1. الحلم بيدل علي قدوم الفرحه ويبشر بانتهاء المشاكل واكتمال خير ورزق ان شاء الله خير والله اعلم

    2. السلام عليكم
      حلمت بأنني في زيارة قبور الاولياء والصالحين وكانت اضرحه وليست قبور في آلارض واحد من القبور مفتوح تقريبا وقلت طبعا ان صاحب هذا القبر ليس مثل الصالحين بعمله.
      عمري ٦٣ سنة
      شكرا

    3. السلام عليكم أنا دايما بشوف حالي بماقامات أولياء صالحين ولا رايحة أزور تقريبا ٤ مرات أنا من تونس ٣ مرات أوليات صالحين بتونس و مرة مقام السيدة زينب آخر مرة مبارحة شقت حالي رحت لمقام ولي صالح في كان معي أشخاص رحنا قعدنا و قعدت بين أمي و رجال كبير ما بعرفو و كنا جالسين جنب قبر صغير سألت لمين هذا القبر قالولي هذا قبر إبن الولي الصالح قلت فنفسي كيف إبنو للولي الصالح و هو صغير هيك أكيد حفيدو لإنو الولي الصالح كان كبير بالعمر و من زمان موجود ضريحو المهم أنا كنت حاسة حالي خايفة شوي و الرجال إلي كان جنبي حضني و كإنو بيطمني بس الفريب القبر الصغير كان مفصل على الجسم الرأس و الأطراف و الأصابع كنت مستغربة كيف قبر بيكون هيك شكلو و كان وسط المقام مش برا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *