تفسير حرف النون ن في المنام للنابلسي

مها سعيد

تفسير حلم النون للنابلسي بالتفصيل عبر موقع شملول ، حرف النون يحمل العديد من الرموز والتى غالبا ما نراها في أحلامنا مثل رؤية الناموس والنحاس والنبق والناقة والنخل والنبي ، والنهر والنوم والنور والنمش والنمر والنمش ، والعديد من الدلالات الأخرى التي نستند في تفسيرها على ما ذكره عبد الغني النابلسي .

رؤية النار في المنام للنابلسي

  • النار تحمل تأويلان أما أنها بشارة للرائي أو رسالة تحذير وأنذار له ، فقد تكون دلالة على عذاب أو خسارة كبيرة أو ذنب لا يغتفر ، رؤية النار في القلب قهر من حبيب أو شخص غالي على الرائي ، مصاحبة الدخان للنار دلت على العذاب وأهواله ، أما إشعال النار للأهتداء به دل على علم يناله وينتفع به الرائي ، رؤية النار في النهار دلت على الحرب وانتشار الفتن .
  • عبادة النار في المنام إطاعة الشيطان في المعاصي ، ورؤية التدفئة بالنار في فصل الشتاء دلالة على الغنى والمال ، أكل النار في الحلم أكل للمال الحرام أو أكل مال اليتيم ، رؤية الدخول للنار في الحلم دل على الخسارة الكبيرة للمال ، أو إرتكاب الذنوب ، شعلة النار على باب البيت تبشر بالحج ، أصابه وهج النار للرائي دلالة على الغيبة والنميمة التي تصاب الرائي ، النار المضيئة النافعة للرائي دلالة على الأمن والأمان وزوال الخوف .
  • خروج النار من المنزل دلالة على السلطة والولاية التى ينالها الرائي ، النار رمز لإنجاب الذكر عن الأنثى ، إشعال النار في الناس دل على العداوة والخصومة وكثرة الخلافات ، وإطفاء النار موت لعالم أو سلطان أو حاكم ، والله أعلم .

النبيذ في المنام للنابلسي

النبيذ في الحلم دلالة على النكد والهموم وكثرة الأحزان أو ضيق ذات اليد ونقص في الموارد ، ورؤية نبيذ التمر دلالة على المال ، والنبيذ بشكل عام هو مال حلال بعد تعب وعناء كبير وكد ، رؤية الحاكم يشرب النبيذ دلت على العزل وزوال السلطان ، والله أعلم .

النحاس في المنام للنابلسي

النحاس في الحلم من الرموز التي تشير إلى أخذ المال من شخص يهودي أو نصراني ، رؤية النحاس في اليد دلالة على خصومة وعداوة من أشخاص مقربين من الرائي ، كما أن النحاس من الرموز التى تشير إلى رمى الرائي بقول الزور أو الكذب والبهتان والافتراء ، والله أعلم .

النخل في الحلم للنابلسي

  • النخل من الدلالات التى ترمز إلى العالم أو الولد ، وقطع النخل دلالة على الموت ، وامتلاك الكثير من النخل دل على السلطة والنفوذ ، والنخلة اليابسة دلالة على الشخص المنافق ، وقلع النخل انتشار الوباء والأمراض ، أو عذاب وظلم يقع على الرائي .
  • النخلة المقطوعة تنذر المسافر من التعرض لأمر مكروه في هذا السفر ، من يرى في نومه كأن النواة تحولت وصارت نخل دل على الصبي النافع الذى يصير عالما ، كما أن النخل من الدلالات التى ترمز إلى طول العمر ، أو هى زوجة للأعزب أو مال أو ولد ، والله أعلم .

النمس فى المنام للنابلسي

النمس هو إحدى الحيوانات والدواب التي تستخدم في قتل والقضاء على الحيات والثعابين ، وقد تنذر بوقوع الرائي في الزني ، أو الرجل الماكر بالنساء ، والله أعلم .

النهار في الحلم للنابلسي

النهار دلالة على الفرج وزوال الهموم والمتاعب كما يشير إلى تجديد الطاقة الإيجابية للرائي ، وانكشاف الاشرار والحاقدين في حياة الرائي ، والله أعلم .

تفسير حلم النبق للنابلسي

النبق في المنام هو رزق وخير كثير ، أو سلطة ونفوذ يناله الرائي، وجمع النبق شرف كذلك رؤية شجرة النبق ، النبق في حلم رجال الدين صلاح في أحواله ، وأكل النبق قوة ، والله أعلم .

النحل في المنام للنابلسي

النحل رمز للخير الوفير والرزق مع تعب وكد كبير أو مع وجود خطر يحيط بالرائي ، واستخراج العسل من خلية النحل مال حلال مبارك فيه ، وأخذ العسل كله دل على الظلم ، قتل النحل في المنام قهر الأعداء ، وغير محمود أن يرى في المنام النحل يقتل الأخرين ، والنحل يرمز إلى الشخص المجاهد الساعى لكسب رزقه بالحلال وبمنتهى الجهد والجدية ، والله أعلم .

دلالات حرف النون للنابلسي

  1. الندى رمز محمود ويبشر بالخير الكثير .
  2. النسناس يرمز إلى الرجل الناقص عقله والذى لا يستطيع إتخاذ القرارات السليمة ، كما أنه يشير إلى الشخص الذي يسعى لنيل محبة الناس ، وهو رمز للنسيان .
  3. النعجة رمز للمرأة الصالحة الشريفة ، وأكل لحم النعجة دل على مال يرثه الرائي من امرأة ، خروج النعجة من البيت دل على الطلاق والهجر بين الزوجين ، والنعجة في البيت سنة ممتلئة بالخير والبركة ، النعجة البيضاء رمز لإمرأة أجنبية ، والنعجة السوداء امرأة عربية .
  4. الناموس في الحلم دلالة على المال وذلك بسبب خروج الدم .
  5. النعناع يشير إلى موت ودنو أجل للرائي أو قريب منه .
  6. النعامة من الرموز المحمودة وقد تشير إلى طول العمر إذا وجدت في البيت ، وذبح النعامة دل على الزواج في حلم الاعزب

بذلك نصل إلى نهاية مقال اليوم ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل المقال ، وبرجاء تحديد حالة الرائي الإجتماعية ليتم الرد عليها

التعليقات

  1. حلمت نور يخرج من بطني والشيطان مش قادر يقرب مني ويقول النور دا نور ايه قولت دا نور القران قال لانور القرآن فوق الراس دا نور طالع من بطني

  2. حلمت عمتي عندنا وكنت اصالحها على موقف قديم بيننا وكانت عندنا في بيتنا وبحانب ستارة الصالة شاهدت نار بطول الستارة دون حريق او دخان وكانت نار بسيطه ولكنها كانت بطول الستارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *