التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم حرف الغين غ للنابلسي عبر موقع شملول ، ترد كثير من الرموز في المنام تبدأ بحرف الغين والتى ذكرها عبد الغنى النابلسي في كتابه منها رؤية الغائط والغزالة والغربال والغدير والغش والغبار والغراب والغرق والغسل ودلالات أخرى كثيرة ، والتي سنحاول أن نسردها اليوم بشكل مبسط وسهل التفسير .

رؤية الغائط في المنام للنابلسي

  •  الغائط يحمل العديد من التأويلات والتفسيرات التى قد تكون خير أو شر ، الغائط قد يرمز إلى المال الذى يتحصل عليه الرائي ، أو قد ينذر بوقوع فضيحة للرائي بالتحديد إذا كان الرائي يتغوط أمام المارة ، وبالرغم من الاشمئزاز الذي يصيب الرائي من رؤيته في المنام اكل الغائط بالخبز إلا أن تلك الرؤية دلالة على الخير والمنفعة .
  • رؤية التغوط في الفراش في حلم المتزوج تنذر بالفراق والطلاق بين الزوجين ، أو تشير إلى المرض الشديد أو المال الحرام بالتحديد عند شم رائحة كريهة منه ، الغوص في الغائط هم وغم شديد ، أو ظلم يقع عليه ، والتغوط في البنطال (على نفسه) تنذر بإرتكاب الفواحش أو خطيئة .
  • أما خروج الغائط بشكل طبيعي فيشير إلى النجاة من هم وضيق ، أو قضاء حاجة وسداد دين ، أو شفاء من المرض ، أو تخطى فترة عصيبة في حياة الرائي ، وتغوط الديدان دل على العداوة والخصومة بين الرائي والأقارب ، والله أعلم .

الغربال في المنام

الغربال دلالة على المنصب الرفيع والعزة وعلم ينتفع به ، وبينه الحق وزهق الباطل ، وقد يدل الغربال على وجود ناقد في حياة الرائي يسعى ليكون الرائي شخص أفضل ، أو هو صاحب تقي ، وهو تخطى للمتاعب وتجنب الرائي لكيد الأخرين والأشخاص الخبيثة من حوله ، والله أعلم .

الغزال في الحلم للنابلسي

  • الغزال من الرموز التى تشير إلى المرأة أو هو ولد صالح له مظهر حسن ، وصيد الغزال أو الحصول عليه كهدية أو شراء الغزال في المنام دل على الزواج القريب في حلم الأعزب أو بشارة بالأبناء أو رزق كثير .
  • ذبح الغزال في المنام بشارة بالزواج من أمرأة طائعة ، أخذ الغزال مال كثير من ميراث ، أمتلاك الغزال مال حلال مبارك فيه أو زواج من أمرأة لها نصيب من المال وتعود عليه بالنفع ، أما جري الغزال من الرائي دل على عصيان المرأة للرجل ، والله أعلم .

الغضب في الحلم للنابلسي

الغضب من الرموز الغير محمود رؤيتها في المنام ، الخروج غضبان من البيت ينذر بالحبس والسجن ، والغضب من أجل أمر دنيوى يعنى تفريط الرائي في دينه ، أما الغضب من أجل أمر دينى فهو بشارة بالسلطة والعزة والقوة ، والله أعلم .

تفسير حلم الغلام للنابلسي

وضع المرأة للغلام ينذر بالهموم والمتاعب أو الإصابة بمرض ، كذلك حمل الغلام في الحلم تنذر بالمصائب ، أما إنجاب الغلام في حلم المرأة الحامل فهو بشارة بإنجاب الأنثى ، والله أعلم .

الغيظ في الحلم للنابلسي

الغيظ أمر غير محمود في المنام فهو ينذر بالتعرض لفضيحة أو الأصابة بمرض شديد أو إنقلاب الأخرين من حول الرائي عليه وخصومة وعداوة وخلافات يعانى منها الرائي ، كما أن الغيظ يشير إلى ضياع المال ونقصه وتدهور في أحوال الرائي المادية ، والله أعلم .

الغبار في المنام للنابلسي

الغبار من الدلالات التى تبشر بالمال ، رؤية الغبار بين الأرض والسماء دلالة على حيرة ومأزق يعيش فيه الرائي ، ونفض اليد من الغبار ينذر بفقد المال والفقر ، أو هو دلالة على طول العمر ، والغبار على الملابس سفر قريب ، ورؤية الرياح مصحوبة بالغبار دلت على هم شديد وكرب يمر به الرائي ، أما ركوب الحصان ونتج عن الركض به الغبار دل على البدع والفتن وباطل يعيش به الرائي ، والله أعلم .

الغيوم في الحلم للنابلسي

الغيوم دلالة على السفر ، كما هو نصر على الأعداء ، أو أخذ حق للرائي من ظالم ، ركوب الرائي على الغيوم في نومه دل على رفعة شأنه والسفر القريب له أو زواج الأعزب من أمراة لها شأن ومركز في المجتمع ، وقد تنذر الغيمة بالأصابة بهم وغم أو ضيق ، والله أعلم .

تفسير حلم الغراب للنابلسي

  • الغراب رمز للرجل العظيم كثير الصبر المغتال بنفسه أو الرجل البخيل ، تحول الرائي لغراب في نومه دل على المال الحرام ، كما أن صوت الغراب ينذر بالمصائب ، والتكلم مع الغراب إبن غير صالح ، أكل لحم الغراب ينذر بمال حرام ، والإصابة بجرح من الغراب دل على الهلاك أو ألم يصيب الرائي .
  • كثرة الغربان في البيت تدل على العز والمال ، تشير رؤية غراب الزرع إلى الشخص الفاسق والكاذب أو هو شخص يحمل بداخله الخير والشر ، والله أعلم .

الغرق في المنام للنابلسي

الغرق من الرموز المكروه رؤيتها والتى تنذر بسوء العاقبة والخاتمة ، وكثرة إرتكاب الفواحش والأخطاء ، والموت غريقا في المنام دل على الكفر ، أو البدع والفتن ، أما النجاة من الغرق فهى بشارة بالتوبة النصوحة والبعد الفسوق والعصيان ، والغرق إلى قاع البحر غضب وعذاب يعانى منه الرائي وعليه بالطاعات والدعاء والأستغفار ، والله أعلم .

نصل إلى ختام مقال اليوم ، ونرحب بالإستفسارات أسفل المقال مع التنويه بذكر حالة الرائي الإجتماعية ليتم الرد عليها بشكل صحيح 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *